عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين

مبعوث أمريكي يحاول تجديد المفاوضات مع سوريا * سيلتقي ديبلوماسي أمريكي رفيع اليوم مع نتنياهو * احتمال تجدد المسار السوري

عناوين الصحف الإسرائيلية الاثنين


يديعوت احرونوت



العنوان الرئيسي
مبعوث أمريكي يحاول تجديد المفاوضات مع سوريا.
اليوم سيلتقي ديبلوماسي أمريكي رفيع مع نتنياهو
احتمال تجدد المسار السوري: ممثل الإدارة الأمريكية فريد هوف يتوجه من تل ابيب إلى دمشق * سيعرض خارطة تمت بلورتها في واشنطن مع اقتراح للحدود الدائمة والترتيبات الأمنية في هضبة الجولان.

على الأولى أيضا

حملة تهويد اللافتات
الوزير المواصلات يسرائيل كاتس وجد طريقة لتهويد المدن على الأقل على اللافتات. الأسماء العربية ستشطب عن لافتات الطرق وتستبدل بأسماء عبرية.
وزير المواصلات: ستشطب كلمة القدس وجيروزاليم عن اللافتات وسيظهر فقط الاسم العبري "يروشلايم". الأمر صحيح بالنسبة لكافة القرى والمدن.


في الصفحات الداخلية

» المفاوضات تستأنف: حجاي هداس سيتوجه للقاهرة
بعد أربعة شهور من الجمود: المبعوث الخاص لشؤون الأسرى والمفقودين حجاي هداس سيبدأ اتصالاته مع القاهرة لإجراء مباحثات مع المسؤولين المصرؤيين.

» قائد المنطقة الجنوبية في الجيش قرر البقاء في منصبه
إشاعات: سلسلة التعيينات التي يعتزم رئيس الأركان القيام بها تؤجل * رئيس الأركان في ورطة: قائد المنطقة الجنوبية وقائد المنطقة الشمالية ورئيس سشعبة الاستخبارات "أمان" قرروا البقاء في مناصبهم وسببوا في اختناقات في قيادة الجيش التي تتطلب عملية إنعاش.

» حالوتس عاد للمعركة: قائد أركان حرب لبنان الثانية يهاجم وزير الأمن الذي ادعى أن الضحايا الذين سقطوا في الحرب غطوا على أخطاء الضباط الكبار * حالوتس: "هذه حسابات رخيصة واستخدام مهين للضحايا".

» اليوم في رامات غان مراسم افتتاح "المكابيا" الأكبر في التاريخ.

» سكان عراد يطالبون بطرد (اللاجئين)السودانيين من المدينة

"معريف"


العنوان الرئيسي
»» رأس برأس: رئيس أركان حرب لبنان الثانية ضد وزير الأمن.
ثلاث سنوات بعد حرب لبنان تندلع حرب كلامية بين رئيس هيئة الاركان آنذاك الجنرال احتياط دان حالوتص وبين وزير الأمن ايهود براك.

» المشروع الاصلاحي للعقارات يطرح للتصويت على الهيئة العامة للكنيست. بعد نقاش طويل انجز حل وسط يقضي ,كما يبدو, بان يضم المشروع %4 من اراضي الدولة وليس %70 كما كان مقررا في البداية.

» خلال جلسة للحكومة في بئر السبع دعا نتانياهو رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الى الاجتماع لدفع عملية السلام. ابو مازن طالب بتجميد النشاط الاستيطاني قبل كل شيء.

» مسن يبلغ 90 عاما من تل أبيب أصبح مليونيرا. المسن رأى في منامه الارقام الفائزة. فعبأ نموذجا بسعر 12 شيكلا ففاز ب 26 مليون شيكل.




"هآريتس"


»» الرئيسي: بسبب المشاركة في عملية الرصاص المصبوب أعلنت وزارة الخارجية البريطانية فرض الحظر على تصدير الوسائل القتالية لسلاح البحرية الاسرائيلي.

» منسق السياسات الخارجية في الاتحاد الاروبي حافير سولانا يدعو الى اقامة دولة فلسطينية حتى بدون التوصل الى اتفاق. نتانياهو: على الفلسطينيين ان يتخلوا عن حق العودة.


لاتويا جاكسون شقيقة ملك البوب المتوفى مايكل جاكسون تدعي ان شقيقها وقع ضحية عملية قتل.



التعليقات