عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس: أوباما سيضغط على عباس لعقد لقاء مع نتنياهو

الشرطة ستوصي بإدانة وزير الخارجيّة أفيغدور ليبرمان بتلقي الرشوة، وتبييض أموال وعرقلة التحقيق.

عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس: أوباما سيضغط على عباس لعقد لقاء مع  نتنياهو

" معريف"

»» العنوان الرئيسي: أوباما سيضغط على عباس للقاء نتنياهو
رئيس السلطة الفلسطينية يلتقي اليوم رئيس الولايات المتحدة الذي سيضغط عليه لعقد لقاء من رئيس الوزراء الإسرائيلي.
أبو مازن سيحاول صرف مركز الاهتمام عن المشكلة الإيرانية.
أبو مازن سيؤكد أمام الرئيس الأمريكي التزامه بحل الدولتين ولكنه سيؤكد له أيضا أن معارضة نتانياهو لهذا الحل ستزيد من احتمالات إنشاء دولة واحدة تقع ما بين الأردن والبحر. أوباما بالمقابل سيُطالب عباس بالتخلي عن شروطه الثلاثة التي حددها للقاء نتنياهو.

» 20 شكوى جديدة ضد المتهم بقتل "دانا بينيت"
الإعلان عن اسم وعرض صورة يحيى فرحان ، المتهم بقتل دانا بينيت إلى جانب ثلاثة جرائم قتل أخرى، تبعه وابل من التوجهات إلى الشرطة. أكثر من 20 سيدة اشتكين: حاول اختطافنا واغتصابنا. الشرطة: لا نستخف بالمعلومات وسنحقق فيها.


"يديعوت أحرونوت"



»» العنوان الرئيسي للصحيفة اقتصادي: البطالة تتسارع وتزداد بشكل مطرد
35 ألف عاطل عن العمل إنضموا الى دائرة البطالة خلال 90 يوما فقط ... اشتداد الأزمة الاقتصاديّة -
منذ 20 عاما لم تُسجل ارتفاع حاد بهذا الشكل في نسبة البطالة في البلاد. عدد العاطلين عن العمل ارتفع ب-17% خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي 2009. وثمة خشية من احتمال ارتفاع نسبة البطالة حتّى نهاية العام الحالي الى 10%.

» صديقة القاتل من وادي الحمام عدوان فرحان تتحدث وتعرب عن أسفها وندمها على مشاركتها في جرائمه الوحشيّة وتؤكد أنها كانت تخشاه وتخافه -
صديقة القاتل التي تبلغ من العمر 22 عاما تؤكد أنها كانت الشاهدة الوحيدة على جريمة القتل وتقول : " علمتُ أنه لو لمس ضعفا أو شكا لدي فلا بد أنه كان سيؤذيني... بعد أن أفشيت لصديقتي بالسر الذي كان يُثقل قلبي شعرت بالراحة فعلا.

» مارتين إنديك : " نتانياهو سيبرم السلام مع الأسد "
في لقاء مع الصحيفة إنديك يؤكد أن سوريا ستكون مستعدة للموافقة على بحث وضع عدة تجمعات سكانيّة اسرائيليّة في نطاق سيادتها.

» الفنان الشهير دودو طوباز ينفي الشائعات التي تلاحقه وتتهمه بالمسؤولية عن حوادث الاعتداء على صحافيين كبار في القناة الثانية مؤخرا .
طوباز : " صحيح أنهم بعيدون كل البعد عن الشعب والجمهور.. ولكن لم أصل بعد الى حد استخدام العنف الجسدي والقوة " .
فنان الفكاهة التزم بالأمس منزل أحد أصدقائه ونفى الاتهامات الموجهة اليه جملة وتفصيلا.


"هآرتس"

»» الرئيسي: الشرطة ستوصي بإدانة وزير الخارجيّة أفيغدور ليبرمان بتلقي الرشوة، وتبييض أموال وعرقلة التحقيق.
وزير الخارجيّة أفيغدور ليبرمان خضع يوم أمس الأربعاء للتحقيق الشرطي لمدة خمس ساعات ونصف الساعة. أقواله بحسب المحققين عززت الشبهات ضده. يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يشتبه فيها بوزير اسرائيلي بعرقلة سير العدالة.

» خسارة أخرى - في نفس اليوم الذي إدّعى فيه رئيس الوزراء السابق على يد محاميه أنه لن يكون قادرا على حضور جلسة الاستماع التي حددت له من قبل المستشار القانوني للحكومة (لأسباب صحيّة) التقطت صورة لأولمرت على مدرج المشجعين في استاد أوليمبيكا في العاصمة الايطاليّة روما يتابع مباراة بكرة القدم لفريقه المفضل منشيستر يونايتد الذي خسر أمام فريق برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا وبالنتيجة 2-0 ... يُذكر أن المحكمة العليا كانت انتقدت طلب أولميرت تأجيل موعد مثوله أمام جلسة الاستماع مما دعاه الى إلغاءه.

» هجوم تشريعي عنصري من قبل قوى اليمين في الكنيست -
الكنيست تصادق بالقراءة التمهيديّة على مشروع قانون يفرض عقوبة السجن لمدة عام على من يدلي باقوال تحريضيّة ومسيئة للدولة وعلى من لا يكن الولاء والإخلاص لها .

» فحص أجرته صحيفة هآرتس يشير الى أن الشرطة كانت تجاهلت شهادات صدرت ضد قاتل "دانا بينيت" عدوان فرحان سابقا بشبهة إقدامه على اقتراف جريمة قتل أخرى بينما كان يقبع في سجنه - السجين أهارون سيمحوف كان قتل خنقا في السجن أثناء مكوثه في نفس المعتقل مع عدوان فرحان ... الشرطة أكدت في حينه أن المغدور وضع حدا لحياته وانتحر رغم تقديم شقيق المغدور معلومات وأدلة تُثبت غير ذلك ورغم مطالبته بالشروع في التحقيق.


» تسجيل ارتفاع في نسبة البطالة منذ بداية العام الراهن 2009

نسبة البطالة شهدت ارتفاعا خلال الربع الأول من هذا العام بشكل ملحوظ واستقرت على 7.6% مقارنة مع نسبة 6.5% خلال الربع الذي سبقه... عدد العاطلين عن العمل وصل الى 228 ألف شخص.


التعليقات