عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس

تخصص صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصفحات الست الأولى لتغطية الأحداث في إيران * يديعوت: مفاجأة الاستخبارات الإسرائيلية: موسوي ليس كما كنتم تعتقدون

عناوين الصحف الإسرائيلية الخميس
تخضض صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصفحات الست الأولى لتغطية الأحداث في إيران

العنوان الرئيسي للصحيفة
الأخضر يتعالى: النقمة في إيران وصلت ايضا للمنتخب الوطني
لاعبوا كرة القدم الإيرانيين دخلوا الملعب مع رمز الثورة – الشريط الأخضر * دعوة الجماهير للتظاهر اليوم .
مفاجأة الاستخبارات الإسرائيلية: موسوي ليس كما كنتم تعتقدون

وفي العنوان الداخلي للنبأ
هم لا يخافون: ملايين الإيرانيين يتوقع أن يشاركوا اليوم في تشييع جنازات قتلى المواجهات مع السلطات.
جماهير مؤيدي معسكر الإصلاحيين يتوقع أن يشاركوا اليوم في مسيرة لذكرى رفاقهم الذين قتلوا، أمام عيون رجال الأمن * وزير الداخلية: من لا يخضع للقوانين سيعدم * موسوي وخاتمي أعلنا أنهما سيشاركان في المسيرة.


وفي عنوان النبأ عن موسوي في الصفحة الداخلية
الجانب المظلم لموسوي:

ما الذي يختفي وراء شخصية مرشح الرئاسة البشوش وقائد الاحتجاجات
هو قام بتطوير سلاح كيميائي وبيولوجي، رعى حزب الله ورفض تحرير الأسرى الأمريكيين * مير حسن موسوي قد يبدو معتدلا ولكن تاريخه يدل على أنه شخصية متطرفة تتضامن مع الملالي * هل تغير؟

ويقول الصحفي رون برغمان في تعليق بعنوان: مذكرات من "إيران غيت" أن رئيس الوزراء حينذاك مير حسن موسوي كان على علم بالصفقات. ويصفه برغمان بأنه "المتطرف من بين المتطرفين". ويقول إن الإيرانيون يكنون له احتراما على أدائه في تلك الحقبة من الحرب مع العراق وإنقاذ إيران بعد أن كانت على شفا الهزيمة العسكرية.


عنوان آخر محلي في الصفحات الداخلية: خطوة احتجاج دراماتيكية من المعارضة في الكنيست: قاطعت التصويت على الموازنة العامة.
يوم قاس مر يوم أمس على الكنيست، حيث تمت المصادقة على أحد أهم القوانين- قانون الميزانية دون معركة ديمقراطية * المعارضة من اليمين واليسار، توحدت قيام الحكومة بسحق الأعراف بقدميها. مقربوا نتنياهو: تسيبي ليفني مذعورة.

وقد صادق الائتلاف يوم أمس بالقراءة التمهيدية على ميزانية الحكومة بغياب المعارضة. وقال أعضاء كنيست من المعارضة والحكومة إن الحديث يدور عن إحدى لحظات الانحطاط في الكنيست. وقالت المعارضة إن رئيس الحكومة ورئيس الكنيست " تجاوزا الخطوط الحمراء وعملوا في الأسابيع الأخيرة على دوس حقوق الأقليات في الكنيست والمس في الديمقراطية البرلمانية".


عنوان آخر حول لقاء ليبرمان كلينتون: ابتسامات واحتكاكات
اللقاء الودي بين ليبرمان وكلينتون لم يغط على الخلاف بالرأي حول المستوطنات.


وعن قضية النجم التلفزيوني دودو طوباز:
يوم أمس اعتقل مشتبهين اثنين بالاعتداء على مدير عام شركة "كيشت" التلفزيونية آفي نير.
لأول مرة طوباز في المحكمة. حتى اللحظة تهرب الفنان من التواجد في المحكمة(كان يشارك عن طريق نظام الفيديو عن بعد) * إذا لم يجد ذريعة تسعفه سيجلس اليوم على مقعد المتهمين.

بعد أسبوعين من اعتقال النجم التلفزيوني ستقدم اليوم لائحة اتهام خطيرة ضد طوباز في المحكمة المركزية في تل أبيب. وستوجه له تهمة الاعتداء في ظروف خطيرة .

صحيفة "معريف" أيضا تركز على الأوضاع الإيرانية:

العنوان الرئيسي: المنتخب الايراني يركل احمدي نجاد
اليوم تنوي المعارضة الايرانية مواصلة المسيرات الاحتجاجية واعلان الحداد على مقتل العديد من المتظاهرين. وحث الاصلاحي مير حسين موسوي اتباعه على ان يسيروا في الشوارع باللباس الاسود حدادا على ارواح القتلى.
السلطات الايرانية اعلنت انها ستستخدم القوة لقمع المتظاهرين وهددت بتطبيق عقوبة الإعدام .


وعلى الصفحة الأولى أيضا لقاء مطول مع يوئيل شاليط الاخ الشقيق للجندي الأسير في قطاع غزة غلعاد , بمناسبة مرور 3 سنوات على اختطافه.

التعليقات