عناوين الصحف الإسرائيلية تتركز في التصعيد المتوقع في قطاع غزة

ركزت الصحف الإسرائيلية الثلاث عناوينها على التصعيد العسكري المحتمل في قطاع غزة، وأبرزت الصحف تعرض النقب الغربي للقصف بالصواريخ، مغيبة الهجمات التي تشنها قوات الاحتلال في قطاع غزة من عناوينها الأولى. وتناولت الصحف إمكانيات التصعيد وقرار المجلس الوزاري المصغر يوم أمس بمنج الجيش الضوء الأخضر لشن هجمات في قطاع غزة.

عناوين الصحف الإسرائيلية  تتركز في التصعيد المتوقع في قطاع غزة
"يديعوت احرونوت "

العنوان الرئيسي: "على خط النار"-
براك يلمح إلى إمكانية شن حملة عسكرية : الوضع الراهن لا يطاق ولن نستمر فيه
فرعي: بعد يوم من الرشقات الصاروخية على مدن الجنوب يتم اليوم تشغيل منظومة الإنذار المبكر في اشدود واوفاكيم وكريات غات

تشمل الصفحة الرئيسية افتتاحية لمقالة تحليلية للكاتب أليكس فيشمان يقول فيها: خماس تدرك أنها ستتعرض لضربة، ولكنها تقدر أنها ستكون ضربة محدودة، وأن الضغط الدولي الذي سيمارس على إسرائيل سيلزمها على الحفاظ على لعبة متوازنة لفترة زمنية محدودة.

وتشمل الصفحة الأولى: • استطلاع يديعوت احرونوت: الفجوة تتقلص الليكود 30 مقعدا كاديما 26 العمل و"إسرائيل بيتنا" 12 مقعدا لكل منهما، شاس 10 والاحزاب العربية 9 مقاعد.

وفي الصفحات الداخلية: قياديو حماس يختبئون في أماكن سرية ويطلقون تصريحات قتالية: فكروا ألف مرة قبل أن تدخلوا غزة. ستدفعون ثمنا باهظا. لماذا أطلقنا الصواريخ؟ نرد على العدوان الإسرائيلي

"معريف"

العنوان الرئيسي - "الانجرار الى عملية عسكرية"
وأوردت الصحيفة تحليلا من المعلق العسكري عوفر شيلح والذي يشير إلى أن القرار بشان شن عملية عسكرية قد اتخذ رغم أن براك والمنظومة الأمنية لم يغيرا موقفها الأصلي الداعي إلى تجديد التهدئة. ويشير شيلح إلى أن هذا لا يعني ان السيناريو لنهاية هذه العملية واضح أو أن هناك هدفا محددا لها.

عنوان فرعي: النقب الغربي شهد أمس يوما من الحرب إذ تعرض لأكثر من 60 صاروخا وقذيفة

عنوان آخر: الضوء الأخضر لعملية عسكرية في غزة والجانبان ينتظران نتائج اجتماع ليفني ومبارك اليوم وتغييرا في الأحوال الجوية يتيح لسلاح الجو شن غارات على أهداف في القطاع

وعنوان آخر: 350 ألف مواطن بدون حماية، وربط مدن أشدود وكريات ملأخي واوفاكيم وكريات غات بمنظومة الإنذار المبكر غير أن هناك نقصا في الملاجئ والتحصينات.

عنوان لافت: ليفني ستقول لمبارك :"قررنا شن عملية عسكرية في القطاع"



"هآرتس"

سقوط أكثر من 70 صاروخا على الجنوب خلال أربع وعشرين ساعة والمجلس الوزاري يصادق على إطلاق عملية عسكرية

• ربط اشدود وكريات غات وكريات ملأخي واوفاكيم بمنظومة الانذار المبكر

وليفني ستقول لمبارك في القاهرة : انتهى عهد ضبط النفس "

• قياديو حماس يختبئون خشية من استهدافهم

• استطلاع للرأي نشرته الصحيفة يشير الى ان 46% من المستطلعين يعارضون شن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة فيما يؤيد 40% منهم شن حملة كهذه ( الاستطلاع اجري قبل القصف الأخير للنقب الغربي).
كما يشير الاستطلاع إلى تراجع قوة الليكود ب6 مقاعد وفوزه ب30 مقعدا وكاديما تحصل حسب الاستطلاع على 26 مقعدا وتليها شاس ب13 مقعدا، العمل يحصل على 11 مقعدا فقط أسوة بحزب "إسرائيل بيتنا"، فيما تحصل ميريتس على 8 مقاعد

عنوان آخر: تركيا تعكف على بلورة وثيقة تتيح إجراء مفاوضات مباشرة بين اسرائيل وسوريا ومصدر سياسي إسرائيلي يقول إن هذه الوثيقة كانت مدار بحث بين اولمرت واردوغان يوم الاثنين الماضي

عنوان لافت: 470 شخصا من المتزمتين اليهود وحوالي ألف شاب عربي يؤدون الخدمة المدنية مما يشكل ارتفاع بنسبة 50% على عدد الشبان العرب الذين يتطوعون لأداء الخدمة الوطنية الإسرائيلية.



التعليقات