كاتب امريكي: " امريكا شريكة في جميع الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ضد الفلسطينيين والعرب"

كاتب امريكي:
اعترف الكاتب الامريكي، تشارلز ريش ان الامريكيين هم شركاء في جميع الجرائم التي ترتكبها اسرائيل ضد الفلسطينيين والعرب " حيث زودت الولايات المتحدة اسرائيل بكل انواع الاسلحة الحديثة وبمعونات تزيد عن ستين مليار دولار من اموال الضرائب الامريكية وقدمت لها الحماية الكاملة من جميع المحاولات لتحميلها المسؤولية امام القانون الدولي " . وقال : " بعد كل ذلك نتظاهر باننا ابرياء"

وأكد الكاتب في مقال خاص نشرته صحيفة " الرياض " السعودية اليوم ان " ممارسات شارون ما كانت لتنجو من العقاب لو ان اي دولة اخرى ارتكبتها لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي مطمئن لذلك لان اسرائيل تملك الولايات المتحدة وتضعها في جيبها " ، معربا " عن اسفه لان رجال السياسة الاميركيين بانصياعهم الاعمى لرغبات اسرائيل واللوبي الصهيوني في امريكا جعلوا الاميركيين طرفا في الصراع في الشرق الاوسط يدفعون ثمنه بالفعل دما وثروة ".

واعتبر الكاتب ان شارون وخلال ثلاث سنوات من تسلمه السلطة فعل كل شيء لمنع تحقيق السلام اذ انه هو الذي استفز الفلسطينيين وجعلهم يبدأون انتفاضتهم وهو الذي غزا المناطق الفلسطينية ودمر السلطة الفلسطينية وشن حملات الاغتيالات ضد كوادر الشعب الفلسطيني ودمر الممتلكات واقام الحواجز وامر بعمليات قتل عشوائية ضد الفلسطينيين بشكل لم يسبق له مثيل".

وقال ريش ان شارون رفض جميع عروض المفاوضات لانه لايريد السلام ويعرف ان اي سلام سيؤدي الى اعادة جميع المناطق المحتلة الى الفلسطينيين فيما ان هدف اسرائيل الدائم هو الحصول على فلسطين دون الفلسطينيين .

وشدد الكاتب على ان شارون الذي يخاف ان يفقد العالم صبره ويفرض سلاما على اسرائيل يتبنى استراتيجية تجعل السلام مستحيلا لكي يتمكن من فرض سلامه الخاص من جانب واحد تجعل حياة الفلسطينيين مستحيلة . ( بتصرف )

التعليقات