كورنيش استيطاني بأكثر من مليون شيكل

كورنيش استيطاني بأكثر من مليون شيكل


في وقت يزعم فيه رئيس الحكومة الاسرائيلية، اريئيل شارون، انه سيعمل على اخلاء البؤر الاستيطانية، ويزعم الجيش الاسرائيلي انه يعمل على اعداد قوائم باسماء البؤر التي سيتم تفكيكها، كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" في عددها الصادر، اليوم، عن قيام وزارة السياحة الاسرائيلية ووالصندوق القومي لاسرائيل باستثمار اكثر من مليون شيكل لاقامة كورنيش خلاب بين مستوطنة بيت ايل والبؤرة الاستيطانية "جبعات أرطيس".

وقالت الصحيفة انه تم وضع عشرات المباني الجاهزة (المقطورات) في المنطقة الممتدة بين بؤرة "جبعات ارطيس" ومستوطنة بيت ايل. وتم اقامة كورنيش خلاب ومقاعد للاستراحة واعمدة كهرباء وبرج مراقبة، يمكن منه مشاهدة القرية الفلسطينية المجاورة، عين يبرود، وكذلك، برج عزرائيلي في تل ابيب.

ويقر المسؤولون في المجلس المحلي في مستوطنة بيت ايل بوجود مشكلة قانونية تتعلق بالارض التي يقام عليها الكورنيش، لكن هذا لم يمنع وزير السياحة المستوطن بيني ايلون، من استثمار مئات الاف الشواقل لبناء هذا الكورنيش، الذي يقر المستوطنون انفسهم بأنه لا توجد له اي قيمة سياحية، مؤكدين انه قد يخلو من السياح، وانهم لم يشاهدوا افواجا من السياح في المنطقة مؤخرا، ولا يتوقعون مشاهدة افواج كهذه في المستقبل المنظور.

ويؤكد المستوطنون ان الهدف هو الاستيلاء على الارض، اولا. وقال احدهم للصحيفة: "لقد علمتنا التجربة أن نبني أولاً ومن ثم نعالج مسألة التراخيص".

من جهته قال رئيس المجلس المحلي في بيت ايل ان بؤرة "جبعات ارطيس" ستكون المحطة الاولى على طريق توسيع مستوطنة بيت ايل، حتى ترتبط بمستوطنة عوفرة.

التعليقات