مصادر صحفية: اسرائيل تخطط لاغتيال عرفات على يد عميل أو متطرف على غرار مقتل رابين

وذلك لتقي نفسها من الانتقادات والإدانة، بجانب إعطاء القضية حجما أصغر من الحيز الذي تستحقه إذا ما تم تنفيذ الاغتيال بصورة فردية

مصادر صحفية: اسرائيل تخطط لاغتيال عرفات على يد عميل أو متطرف على غرار مقتل رابين
حذر مصدر دبلوماسي أوروبي من مخطط إسرائيلي لاغتيال الرئيس ياسر عرفات في عملية وصفت بـ" الفردية " يقوم بها عميل فلسطيني أو يهودي متطرف يتسلل إلى صفوف الفلسطينيين .

ونقلت صحيفة " الوطن " السعودية التي نشرت تحذير الدبلوماسي الاوروبي ، أن عملية الاغتيال هذه مخطط لها بنفس الاسلوب الذي تم به اغتيال رئيس حكومة اسرائيل الاسبق رابين لتبدو العملية وكأنها شخصية .

وحسب المصدر فان اسرائيل وتحت الضغوط العالمية لرفض استبعاد عرفات او قتله ، تستبعد خطة سابقة لاغتياله في عملية عسكرية داخل مقره المحاصر في رام الله لتقي نفسها من الانتقادات الدولية الى جانب اعطاء القضية حجما اصغر من الحيز الذي تستحقه اذا ما تم الاغتيال بصورة فردية .

واشار المصدر الى ان شارون على الرغم من عناده وصلابته أمام الجانب الفلسطيني والتأييد التام الذي يجده من قبل أمريكا، إلا أنه يشعر باليأس لعدم تحقيقه نجاحات تذكر لإسرائيل، كالقضاء التام على المقاومة ووقف الأعمال الفدائية.

واعتبر المصدر أن سياسة شارون ستعتمد على المماطلة وأسلوب الهجوم والدفاع، حتى تنتهي فترة رئاسته للوزراء، وأنه يستثمر الخلافات والتخبط السياسي لدى الجانب الفلسطيني لتمديد فترات المماطلة وعلى الفلسطينيين البقاء في حجرة الانتظار لمجيء رئيس وزراء جديد قد يمكنهم التفاوض معه.

صحيفة " الوطن " - اضغط هنا

التعليقات