مكتب نتنياهو يرفض قبول الأزهار من مسيحيين أميركيين خشية من غضب أوباما

-

مكتب نتنياهو يرفض قبول الأزهار من مسيحيين أميركيين خشية من غضب أوباما
ذكرت صحيفة " جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، الجمعة، أن مسؤولين في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، رفضوا قبول 800 دزينة من الورود أرسلها أميركيون مسيحيون ساخطون من معاملة الرئيس الأميركي، باراك أوباما، لنتنياهو لدى استقباله في البيت الأبيض، الشهر الماضي.


وأضافت الصحيفة ان الكاتبة الأميركية والمذيعة في راديو مقره ولاية فلوريدا الأميركية، جانيت بورتر، انزعجت كثيراً من التصرف الذي وصفته بأنه "غير لائق" من جانب أوباما تجاه نتنياهو ما حدا إلى الطلب من مستمعيها تقديم أزهارا صفراء لنتنياهو كرمز للصداقة، ليستجب عديد من المستمعين للدعوة وزاروا موقع بورتر على الإنترنت وطلبوا الأزهار التي كلفّت الباقة منها 19.48 دولاراً مع بطاقات كتبت عليها عبارات مثل "تشجّع.. الأميركيون يقفون إلى جانبك" إلى جانب عبارة "الرب يبني أورشليم" من الكتاب المقدس.

واتصلت بورتر ببائع الأزهار الإسرائيلي المعروف ريتشارد كوفلر في بيت شيمش وكلّفته إيصال الأزهار إلى ديوان نتنياهو الأسبوع المقبل، إلا ان مسؤولين في مكتب نتنياهو رفضوا قبول الأزهار الصفراء.

وقال أحد مستشاري نتنياهو لكوفلر ان مكتب رئاسة الوزراء لن يتدخل في هذه القضية لأن نتنياهو يجب أن يكون حذراً لتفادي أي شيء من شأنه أن يقلل من احترام أوباما في هذه الفترة الحساسة.

وقال كوفلر للصحيفة انه سيكون من العار أن يذهب إلى مقر إقامة رئيس الحكومة مصطحباً الأزهار ويرفض الحراس إدخاله ويجبرونه على تركها في الشارع لأن ذلك سيثير الغضب في صفوف المسيحيين الأميركيين الذين يحاولون إبداء تعاطفهم مع إسرائيل.

ومن المتوقع أن يزيد عدد الزهور التي سيتبرع بها مسيحيون أميركيون لنتنياهو بعد الكلمة التي ألقتها بورتر في تجمّع معارض لأوباما في واشنطن أمس الخميس.

وقالت بورتر للصحيفة أنها ما زالت تأمل بإقناع نتنياهو بقبول الأزهار على الرغم مما تتضمنه من رسالة معارضة لأوباما.

التعليقات