"يديعوت احرونوت": 11% من اعضاء الليكود غيروا موقفهم من خطة الانفصال

49% من اعضاء الليكود يدعمون الخطة مقابل معارضة 39.5%، ما يعني انحسار الفجوة بين المؤيدين والمعارضين، بنسبة 22% مقارنة مع الاستطلاع السابق للصحيفة

يؤكد استطلاع للرأي اعدته د. مينا تسيماح، من معهد داحف،  وتنشره صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية، في عددها الصادر اليوم (الجمعة)، ما اكده استطلاع نشرته صحيفة "هآرتس"، على موقعها الالكتروني، امس الاول، وفي عددها الصادر امس،  بشأن تقلص الفجوة بين المؤيدين لـ"خطة الانفصال" والمعارضين لها، حيث يستدل من استطلاع "يديعوت احرونوت" ان الفارق يصل إلى قرابة 10%، فيما وصل في الاستطلاع السابق، الذي نشر في 15 نيسان الجاري، الى 22%.


وحسب الاستطلاع يدعم خطة الانفصال، اليوم 49% ، مقابل 54% في استطلاع 15 نيسان، فيما يعارضها، اليوم 39.5%، مقابل 32% في الاستطلاع السابق. وقال 11.5% انهم لم يقرروا بعد.


ويشير الاستطلاع الى  ان 11% من المنتسبين الى الليكود غيروا موقفهم في الأيام الاخيرة، في ضوء الحملة الاعلامية الواسعة التي يخوضها المعارضون للخطة، خاصة المستوطنين الذين يقومون بزيارة بيوت المنتسبين الى الليكود لاقناعهم برفض الخطة.


وفي اطار ردهم على تساؤل حول السبب الذي جعلهم يتخبطون في الموقف من الخطة، قال 53.2% انهم لم يتأثروا بأي عامل خارجي، فيما قال 21% انهم تأثروا من ظهور الشخصيات ذات الصلة في وسائل الاعلام، بينما قال 16% ان موقفهم هذا جاء اثر دراستهم للخطة.


وقال 14% ان تخبطهم نجم عن لقاءات مع الاطراف المعنية. وقال 6%، فقط، ان تصريحات بوش أثرت على موقفهم، فيما قال 5% انهم تأثروا بموقف الوزراء. ورآى 5% ايضا، انهم تأثروا بجميع هذه العوامل.
.

التعليقات