"يديعوت احرونوت": المستوطنون اعدوا صلاة ضد شارون وليكودي يدعو لتصفيته..

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، امس الاثنين، ان مجموعة من الحاخامين اليمينيين المتطرفين أعدت نص صلاة ضد رئيس حكومة اسرائيل،اريئيل شارون، جرى تعميمه على كافة الكنس اليهودية في اسرائيل. وتأتي هذه "الصلاة" كجزء من المعركة الدائرة داخل صفوف اليمين ضد خطة "فك الارتباط". وتبدأ الصلاة بالتحية للمستوطنين في الاراضي الفلسطينية المحتلة. وتنص الصلاة على ان يدعم الرب "صمود" المستوطنين "في وجه من يفكر بالاساءة اليهم ويرفع يده عليهم ليقتلعهم من ارضهم".

وقال الصحيفة ان خلافات حادة نشبت بين المصلين في الكنس في اسرائيل وفي المستوطنات، وذلك لانه على الرغم من ان الصلاة تبدو انها موجهة الى الله لكن الكثيرين من المصلين رأوا انها موجهة في حقيقة الامر ضد مؤيدي خطة "فك الارتباط". وقال من وصفته الصحيفة بـ"شخصية عامة دينية" ان "هذه اول صلاة في تاريخ الشعب اليهودي التي توجه الى اعضاء حزب". واضافت الشخصية ان التعابير المستخدمة في نص الصلاة هذه ضد شارون "مشتقة من التعابير التي تستخدم ضد اعداء اسرائيل".

وتابعت الصحيفة قائلة ان "مبادرة الحاخامين هذه تشير الى انهم على استعداد لاستخدام اي اسلوب من اجل ممارسة التأثير على منتسبي الليكود، وبضمن ذلك تجنيد رب السموات".

من جهة اخر افادت الصحيفة الى ان مقالا ظهر في موقع "قيادة يهودية" على الانترنيت، كتبه احد اعضاء مركز حزب الليكود المعارضين للخطة ويدعى أوهاد كمين، دعا فيه الكاتب الى تصفية شارون بعد ان شبهه بـ"المجرمين النازيين". ويذكر ان الموقع المذكور يرأسه عضو مركز الليكود اليميني المتطرف موشيه فايغيلين.

الجدير بالذكر ان هذه الاساليب التي يتبعها اليمين الاسرائيلي المتطرف كان قد اتبعها في الماضي شارون نفسه، بل انه هو الذي درب هؤلاء على هذه الاساليب وخصوصا ما يتعلق منها بـ"التصفية"، ضد العرب في اول الامر ومن ثم انتقلت في بضعة حالات ضد اليهود ايضا.. والان تستخدم الاساليب التي اوجدها شارون ضده هو.. وتقول الحكمة العربية: "على نفسها جنت براقش".

التعليقات