هارتس: بينيت أبلغ وزير خارجية النرويج أن وزير المالية لبيد غير متحمس أيضا لحل الدولتين

بينيت، أبلغ وزير الخارجية النرويجي خلال اجتماعه به، انه ليس الوحيد الذي يعارض حل الدولتين، مشيرا الى أن حليفه السياسي وزير المالية وزعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد غير متحمس ايضا لحل الدولتين واقامة دولة فلسطينية.

هارتس: بينيت أبلغ وزير خارجية النرويج أن وزير المالية لبيد غير متحمس أيضا لحل الدولتين

كشفت صحيفة "هارتس" في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، ان وزير الاقتصاد والتجارة في الحكومة الاسرائيلية وزعيم البيت اليهودي"، نفتالي بينيت، أبلغ وزير الخارجية النرويجي خلال اجتماعه به، انه ليس الوحيد الذي يعارض حل الدولتين، مشيرا الى أن حليفه السياسي وزير المالية وزعيم حزب "يش عتيد"، يائير لبيد  غير متحمس ايضا لحل الدولتين واقامة دولة فلسطينية.


بينيت أبلغ الوزير النرويجي خلال اللقاء الذي عقد بينهما، يوم الاربعاء الفائت، انه يؤيد ازالة الجدار الفاصل مع الضفة الغربية، ولكن ليس بمفهوم انه جدار فصل عنصري بل كونه يضع شكلا من اشكال الحدود بين كيانين، وهو ما يرفضه بينيت انطلاقا من رفضه لحل الدولتين.
يشار أن الوزير النرويجي كان قد سمع من نتنياهو وجهة نظر اخرى، حيث اكد الأخير التزامه بخطاب بار ايلان ومبدأ حل الدولتين وابدى اهتمامه لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين.


في غضون ذلك يصل الى البلاد اليوم الأحد وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في جولة شرق أوسطية ابتدأها أمس من تركيا، ومن المفترض أن يجتمع خلالها برئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ومسؤولة ملف المفاوضات وزيرة القضاء، تسيبي لفني، كما سيجتمع مع القيادة الفلسطينية في رام الله في محاولة لاسئناف المفاضات الاسرائيلية الفلسطينية.
 

التعليقات