فلسطيني من الخليل يخترق صفحة مؤسس ومديرعام "فيسبوك"

صحيفة "هارتس" التي نقلت الخبر في موقعها على الشبكة، اليوم الاثنين، نقلت على لسان خليل قوله، انه عندما ابلغ عن الخلل في المرة الاولى كان الجواب أن ما تحدث عنه ليس خللا، وفي المرة الثانية تلقى رسالة من مهندس الفيسبوك الذي طلب تفاصيله، وفي غضون ذلك تم اغلاق حسابه على الشبكة الاجتماعية وتم تبرير ذلك بدواعي الأمان.

فلسطيني من الخليل يخترق صفحة مؤسس ومديرعام


تمكن فلسطيني من الخليل حاول الابلاغ عن اختراقات في شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتم رد طلبه مرتين، تمكن من اثبات وجهة نظره بطريقة أصيلة، بعد أن أبلغ عن عن قضية الاختراق عبر النشرعلى صفحة (تايم لاين) التابعة لمؤسس ومدير عام فيسبوك مارك تسوكربرغ.


موظفو شبكة فيسبوك الذين توجه لهم الفلسطيني خليل شريطة من الخليل للابلاغ عن المشكلة ردوه مرتين، حيث كان الجواب في المرة الأولى أنهم لم ينجحوا في وضع اليد على المشكلة بينما انكروا في المرة الثانية وجودها أصلا.


خليل قال ان المشكلة ( الاختراق) هي أن من ليس في قائمة اصدقاء الشخص المعني، يستطيع أن يكتب ايضا على (التايم لاين) الخاص به وهو ما فعله عندما كتب على (التايم لاين) التابع لمؤسس ومدير عام فيسبوك وابلغه مباشرة عن المشكلة مثبتا وجودها عمليا.

 

 


وبعد ان ابلغ عن المشكلة على (التايم لاين) التابع لمؤسس ومدير عام الشبكة حيث كتب له ها أنا اكتب على (التايم لاين) التابع لك رغم انني لست في قائمة اصدقائك،عندها تلقى ردا من "فيسبوك" أوضحوا فيه انهم لم يعالجوا المشكلة في المرات السابقة لأنه لم يزودهم بمعلومات كافية وكتبوا ايضا، انه بعكس القواعد المعمول بها في فيسبوك لن يستطيعوا ان يدفعوا له هذه المرة، وفق قواعد البرنامج الذي يدفع 500 دولار على اكتشاف مثل تلك الاختراقات، النهاية او قامت ادارة فيسبوك باعادة حساب خليل على الشبكة وتمنت ان يستمر بالعمل معها على اكتشاف الاختراقات.


"هاكر فيسبوك" لم ترد مباشرة على استفسار "هارتس" حول الموضوع، الا ان الصحيفة نقلت على لسان مهندس الأمان، مات جونس قوله، انهم يتلقون يوميا مئات البلاغات وان البلاغات الأكثر جودة تصل من الناس الذين لايتقنون الانجليزية بشكل جيد ومع ذلك ينجحون بالتعامل معها.
وفيما يتعلق بالبلاغ الحالي قال جونس، انه في هذه الحالة كان يفترض طلب تفاصيل اكثر من مقدم البلاغ وأن المشكلة كانت انه استخدم حسابات حقيقية لإثبات وجود المشكلة، بينما كان يفترض خلق حسابات وهمي و بواسطة برنامج "وايت هات"
 

التعليقات