المخابرات الامريكية وضعت بيت براك تحت المراقبة عندما كان وزيرا للامن

ويستدل من وثيقة تابعة لوكالة المخابرات البريطانية (GCHQ) حررت عام 2009 ، انها ووكالة الامن القومي الامريكية (NSA) تعقبتا البريد الالكتروني لرئيس الحكومة السابق ايهود اولمرط. وانهما تعقبتا حسابا الكترونيا استخدم للمكاتبات بين وزير الامن السابق براك ومساعده يوني كورن، كما تعقبتا سفارتين اسرائيليتين ايضا.

المخابرات الامريكية وضعت بيت براك تحت المراقبة عندما كان وزيرا للامن

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرايلية ان الولايات المتحدة تجسست على بيت وزير الامن الاسرائيلي، في حينه، ايهود براك حيث استأجرت عام 2007 شقة في شارع بنكاس في موقع مطل على بيته في تل ابيب .

واشارت الصحيفة، انه عندما وجه سؤال للسفارة الامريكية حول الموضوع قالت ان الامر لا يتعدى المصادفة، حيث تتبع الشقة لمقاتل من المارينز يعمل حارسا في السفارة.

وكان قد كشف نهاية الاسبوع، ان وكالتي المخابرات الامريكية والبريطانية قد تجسستا على البريد الالكتروني لشخصيات اسرائيلية، بينها رئيس الحكومة نتنياهو.

ويستدل من وثيقة تابعة لوكالة المخابرات البريطانية  (GCHQ) حررت عام 2009 ، انها ووكالة الامن القومي الامريكية  (NSA) تعقبتا البريد الالكتروني لرئيس الحكومة السابق ايهود اولمرط. وانهما تعقبتا حسابا الكترونيا استخدم للمكاتبات بين وزير الامن السابق براك ومساعده يوني كورن، كما تعقبتا سفارتين اسرائيليتين ايضا.

وتشير التقديرات الاسرائيلية ان الولايات المتحدة تتنصت على شبكة الاتصالات السرية للجهاز العسكري الاسرائيلي.
 

التعليقات