الطيراوي لـ"هارتس": ستكون دولة واحدة..فلسطينية

إن حل الدولتين قد مات ومن قتلته هي اسرائيل. وأضاف الطيراوي في مقابلة أجرتها معه صحيفة "هارتس، انتم تقولون ان اليمين لا يريد دولة فلسطينية وأنا أقول لكم ان اليمين والوسط واليسار الاسرائيلي غير مستعدين لاعطاء الحد الأدنى لإقامة دولة فلسطينية.

الطيراوي لـ

 

قال توفيق الطيراوي، رئيس المخابرات الفلسطينية السابق، إن حل الدولتين قد مات ومن قتلته هي اسرائيل. وأضاف الطيراوي في مقابلة أجرتها معه صحيفة "هارتس، انتم تقولون ان اليمين لا يريد دولة فلسطينية وأنا أقول لكم ان اليمين والوسط واليسار الاسرائيلي غير مستعدين لاعطاء الحد الأدنى لإقامة دولة فلسطينية.

وقال الطيراوي، لم أؤمن بحل الدولتين ورأيي كان معروفا لأبي عمار وأبي مازن وأنا عضو في حركة فتح ويمكن أن أكون في الأقلية. وتابع، منذ البداية كنت ضد الاعتراف باسرائيل بالمجان واننا اذا اعترفنا باسرائيل وبقرار 242 وقبلنا دولة بحدود ال67 فان اسرائيل ستطلب المزيد من التنازلات وهاهي تريد أجزاء من الضفة الغربية.

وقال الطيراوي، أنا من مواليد قرية الطيرة (اليوم طيرا يهودا) قضاء اللد، لم أزرها على الاطلاق، من قال اني لا أريد العودة الى الطيرة، على الفلسطينيين أن يعودوا الى المبادئ الأساسية ونحن في فتح ألأوائل الذين أقترحنا أن نعيش في دولة واحدة مسلمين ومسيحيين ويهود، مثلما كان يعيش أجدادنا قبل عام 1948 ، أعجبني مقال أبراهام بورغ في صالح الدولة الواحدة ، دولة واحدة لحياة جديدة، دولة فلسطينية ديمقراطية واحدة.
 

 


 

 

التعليقات