معلق إسرائيلي: إسرائيل ربحت شراكة مصر

قال المعلق العسكري في موقع "واينت" رون بن يشاي، إن إسرائيل ربحت شريكا وهو النظام المصري القائم، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي «يحصل على شرعية عالمية وعربية».

معلق إسرائيلي: إسرائيل ربحت شراكة مصر

قال المعلق العسكري في موقع "واينت" رون بن يشاي، إن إسرائيل ربحت شريكا وهو النظام المصري القائم،  مشيرا إلى أن  العدوان الإسرائيلي «يحصل على شرعية عالمية وعربية».

 ويؤكد بن يشاي تواصل المفاوضات من أجل التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار، ويشير إلى أن الفصائل الفلسطينية ترغب بدخول تركيا وقطر إلى جهود الوساطة. مشيرا إلى أن ما يدور الآن هو مفاوضات حول من يقود مفاوضات التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار، وأن المفاوضات ستجري في ظل تواصل إطلاق النار.

 وبعد أن يوجه نصائح لكيفية استغلال الوقت المتبقي في تدمير قدرات فصائل المقاومة في غزة كاستمرار القصف الجوي والقيام بعمليات برية محدودة لتدمير الأنفاق وترسانات الصواريخ، ينتقل للحديث عن الشريك الجديد لإسرائيل.

ويقول بن يشاي: " اكتسبت إسرائيل شرعية دولية بل وعربية لمواصلة تدمير حماس من الجو، وكسبت مصر كشريكة في المفاوضات المجهدة مع حماس في ظل  رغبة السيسي  في  منع تعاظم حماس والجهاد مستقبلا".

وأضاف: "الوساطة لا زالت بيد مصر وهذا يعمل لصالحنا.  المصريون الآن ملتزمون بالتوصل إلى تهدئة وبوقف تهريب الوسائل القتالية لغزة، وهذا ما سيكون الحال عليه طالما السيسي في الحكم".

التعليقات