ضبّاط في الجيش الإسرائيلي: عبّاس لا يحرّض على إسرائيل

ونقلت صحيفة "معاريف" عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله إن "هدف محمود عبّاس الأساسي هو الحفاظ على السلطة، وبالتالي، يجب التفريق بين تصريحاته في المحافل الدولية وما يقوم به فعلًا على الأرض"...

ضبّاط في الجيش الإسرائيلي: عبّاس لا يحرّض على إسرائيل

محود عباس (أ ف ب)

نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم، عن مصادر أمنية، أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، لا يحرّض على إسرائيل، وأن هدفه الرئيسي هو البقاء في السلطة والحفاظ عليها.

ونقلت صحيفة 'معاريف' عن ضابط كبير في الجيش الإسرائيلي قوله إن 'هدف محمود عبّاس الأساسي هو الحفاظ على السلطة، وبالتالي، يجب التفريق بين تصريحاته في المحافل الدولية وما يقوم به فعلًا على الأرض'.

وذكر ضابط آخر لذات الصحيفة أن 'محمود عباس والأجهزة الأمنية بمثابة مانع لأي اشتباك'، مضيفًا أن التقارير التي تم تقديمها للمستوى السياسي الإسرائيلي، تستند أساسًا على كون محمود عبّاس بذل جهودًا كبيرة للحفاظ على الأمن والاستقرار، ابتداءً من العملية الإرهابية التي نفذها إرهابيون يهود في دوما واستشهد في أعقابها 3 من عائلة دوابشة، مرورًا بمنع اندلاع مواجهات بالضفة خلال العدوان الأخير على غزة العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال 'أمان'، هرتسي هلفي، صرّح خلال العدوان على غزة، أمام المستوى السياسي أن أبو مازن بذل مجهودًا كبيرًا لمنع أي عمليات. 

التعليقات