تلغراف: الموساد الاسرائيليّ مسؤولٌ عن تعطيل شبكة الانترنيت المصريّة

تشير تحقيقات السلطات المصرية الجارية حاليا مع رجل الأعمال المصري، طارق حسن عبد الرازق، المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، إلى مسؤولية الموساد الاسرائيلي عن تعطّل شبكة الانترنيت في مصر أواخر عام 2008، وفق صحيفة تلغراف البريطانية.

تلغراف: الموساد الاسرائيليّ مسؤولٌ عن تعطيل شبكة الانترنيت المصريّة

 تشير تحقيقات السلطات المصرية الجارية حاليا مع رجل الأعمال المصري، طارق حسن عبد الرازق، المتهم بالتجسس لصالح إسرائيل، إلى مسؤولية الموساد الاسرائيلي عن تعطّل شبكة الانترنيت في مصر أواخر عام 2008.

 وأعلن حينها أن سبب قطع الكابل الذي يصل مصر بالانترنيت، والممتد تحت مياه البحر الأبيض المتوسط، نابع من أن مرساة إحدى السفن الضخمة اصطدمت به وقطعته.


 ووفقا لصحيفة تلغراف البريطانية التي نشرت الخبر، فإن هذه ليست المرة الأولى التي يشار فيها إلى هجمات الكترونيّة تقوم  بها إسرائيل لدوافع سياسيّة، وضمن تقارير عديدة، من بينها أن خبراء يعتقدون بأن فيروس "Stuxnet" الذي تسبب في أضرار جسيمة للبرنامج النووي الإيراني، يقف وراءه الموساد الاسرائيلي.

 هذا ولم يكشف عن تفاصيل كثيرة بشأن عملية التخريب الاسرائيلية وفق ما تشير الصحيفة، التي رأت في الوقت نفسه أن الأمر يثير تساؤلات حول دوافع إسرائيل لاستهداف مصر، والتي تقيم علاقات دبلوماسيّة كاملة مع تل أبيب، هي والأردن وحدهما من بين الدّول العربيّة.

 كما أشارت الصحيفة إلى اتهامات جهات مصرية لإسرائيل مؤخرًا، بالتورط في هجمات أسماك القرش على السياح في شواطئ شرم الشيخ مؤخرًا، والتي تسببت بمقتل وإصابة سائحين، ممّا أثر على السياحة الأجنبية الوافدة على مصر.

ونوهت التلغراف، إلى أن تصاعد هذه الاتهامات يأتي في ظل حالة من التوتر تسود المنطقة، وذلك عقب وصول المحادثات الاسرائيليّة الفلسطينيّة إلى طريق مسدود.

 

ويذكر أن طارق عبد الرازق، سيمثل أمام المحكمة الشهر المقبل، وقد ذكرت تقارير إعلامية أنه اعترف بالحصول على أموال من أجل تجنيد جواسيس لإسرائيل في كلٍّ من مصر وسوريا.

التعليقات