صندي تايمز: سفن الشحن التي خرقت الحظر على ايران كانت تحمل قوات خاصة اسرائيلية

"الهدف من استخدام سفن شحن عملاقة تحمل مروحيات ورجالا مختبئين داخل حاويات على السطح هو "تمكين القوات الإسرائيلية من الاقتراب من الساحل الإيراني دون إثارة الشبهات"

صندي تايمز: سفن الشحن التي خرقت الحظر على ايران كانت تحمل قوات خاصة اسرائيلية
كشفت صحيفة "صندي تايمز" اليوم الأحد أن سفن الشحن التابعة لشركة ملاحة إسرائيلية اتُهمت بانتهاك الحظر المفروض على التعامل التجاري مع إيران كانت في الواقع تحمل قوات خاصة إسرائيلية، وفقاً لمصادر دفاعية.

وقالت الصحيفة إن خبراء عسكريين اقترحوا بأن سفن الشحن التي يملكها الأخوان سامي ويولي عوفر كانت تنقل مروحيات من طراز (بلاك هوك) مخبأة في حاويات معدة لفرق من القوات الخاصة للقيام بمهام استطلاع للتجسس على المنشآت النووية السرية لدى إيران.

وأضافت أن الهدف من استخدام سفن شحن عملاقة تحمل مروحيات ورجالا مختبئين داخل حاويات على السطح هو "تمكين القوات الإسرائيلية من الاقتراب من الساحل الإيراني دون إثارة الشبهات".

وأشارت الصحيفة نقلاً عن المصادر الدفاعية إلى أن سفن الشحن التابعة لمجموعة عوفر تمنح القوات الخاصة الإسرائيلية إمكانية الوصول إلى مياه إيران.

وقالت إن السفن الثلاث عشر المملوكة لـ"الأخوان عوفر" رست في ميناء بندر عباس بجزيرة خرج الواقعة جنوب إيران.

وكانت تقارير إسرائيلية ألمحت الى أن اتصالات مجموعة عوفر بإيران قد تكون تمت بترخيص من إسرائيل، لكن الأخيرة نفت ذلك على لسان رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو وأعلنت أن الأمر خاص بالشركة وبالولايات المتحدة، والتي اتهمتها بانتهاك الحظر التجاري وأنها لن تدعم جهود الشرطة في السعي لإزالة اسمها من القائمة الأميركية السوداء للشركات التي تتعامل مع إيران.

وقالت الصحيفة إن اللافت في الأمر أن نتنياهو كان أثنى على سامي عوفر، الذي توفي الأسبوع الماضي بعد أسبوع من توجيه الاتهامات إلى شركته ووصفه بأنه "صهيوني حتى النخاع".

التعليقات