تقرير: كيري حذر نتنياهو من أن فشل المفاوضات سيزيد من عزلة إسرائيل

قال موقع والا الإسرائيلي، إن تقريرا لشبكة "بلومبيرج" الأمريكية كشف النقاب عن أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري ، حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من مغبة فشل المفاوضات مع الفلسطينيين. وبحسب الموقع فإن كير قال لنتنياهو إن مثل هذا الفشل سيزيد من عزلة إسرائيل الدولية.

تقرير: كيري حذر نتنياهو من أن فشل المفاوضات سيزيد من عزلة إسرائيل

قال موقع "واللا" الإسرائيلي، إن تقريرا لشبكة "بلومبيرج" الأمريكية كشف النقاب عن أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، من مغبة فشل المفاوضات مع الفلسطينيين. وبحسب الموقع فإن كيري قال لنتنياهو إن مثل هذا الفشل سيزيد من عزلة إسرائيل الدولية.

وبحسب الموقع الإسرائيلي فقد استخدم كيري في حديثه مع نتنياهو تعبيرا صريحا هو "مواجهة حملة لنزع الشرعية حتى عن تزويد إسرائيل بالمنشطات "ستيريوئيديم"، وأن المقصود من التعبير المذكور هو حملة لنزع الشرعية عن إسرائيل، أشد وأقوى من الحملة الحالية.

وجاء في التقرير المذكور أنه يسود في أوساط المحيطين بكيري والمقربين منه، شعور بأن العزلة الدولية ضد إسرائيل تقلق نتنياهو بنفس درجة القلق التي يسببها له مشروع الذرة الإيراني، وليس فقط بسبب التداعيات الاقتصادية لهذه العزلة، وإنما بسبب إسقاطات ذلك على هامس حرية ومناورات إسرائيل سياسيا وأمنيا، وبضمن ذلك قدرة إسرائيل على القيام بعمليات مختلف عليها دوليا، بدون دعم ومساندة دولية.

وقالت الشبكة الأمريكية في تقريرها إن أقوال كيري هذه جاءت على خلفية قرار الاتحاد الأوروبي فرض مقاطعة على المستوطنات الإسرائيلية ومقاطعة كافة الشركات ومراكز البحث العلمي الإسرائيلية العاملة وراء الخط الأخضر.

وحذر كيري نتنياهو من أن عدم التقدم في المفاوضات سيزيد من حدة العقوبات الأوروبية، بحيث يكون القرار الأوروبي الأخير بداية لحملة مقاطعة شاملة ضد إسرائيل.

 

التعليقات