15/05/2016 - 20:59

العلاج البديل لسرطان الثدي يخفف عناء الكيماوي

أجرت جرينلي وزملاؤها الدراسة على 685 امرأة أميركية مصابة بسرطان ثدي لم ينتشر بعد لأنسجة أخرى، وتقل أعمارهن عن 70 عاما، وشاركن في البحث بين عامي 2006 و2010.

العلاج البديل لسرطان الثدي يخفف عناء الكيماوي

قال باحثون إن المصابات بسرطان الثدي، يجب أن يتحدثن عن الأدوية التكميلية والبديلة، مثل المكملات الغذائية والأعشاب عندما يناقشن أطباءهن في مسألة العلاج الكيماوي.

وتزايد استخدام مثل هذه الأدوية بين المصابات بسرطان الثدي خلال العقدين الماضيين، لكن دراسة جديدة نشرتها دورية 'جاما' لعلم الأورام، خلصت إلى أن من يستخدمن الكثير من هذه العلاجات غير التقليدية يصبحن أكثر قابلية للاستغناء عن العلاج الكيماوي المقترح.

وقالت هيذر جرينلي، كبيرة الباحثين في الدراسة وهي من كلية 'ميلمان' للصحة العامة في جامعة كولومبيا بنيويورك، إنه 'من منظور الصحة العامة، ينبغي أن يكون هناك نقاش بين المريضات والأطباء عما إذا كانت النساء تتناولن الأدوية التكميلية والبديلة، ولماذا يستخدمنها وما إذا كانت أهدافهن واقعية.'

وأجرت جرينلي وزملاؤها الدراسة على 685 امرأة أميركية مصابة بسرطان ثدي لم ينتشر بعد لأنسجة أخرى، وتقل أعمارهن عن 70 عاما، وشاركن في البحث بين عامي 2006 و2010.

وعندما انضمت النساء للدراسة أول الأمر، قالت 87 بالمئة منهن إنهن يتناولن الفيتامينات أو المعادن أو الأعشاب أو منتجات طبيعية أخرى.

اقرأ/ي أيضًا| دراسة: الأسماك الدهنية تحد من السلوك العدواني للأطفال

التعليقات