16/07/2016 - 21:40

روائح طبيعية تحسن المزاج العام

ثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة ويلنج جيسويت الأميركية أن هناك العديد من الروائح الطبيعية تحسن المزاج العام... تعرف عليها!

روائح طبيعية تحسن المزاج العام

أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة ويلنج جيسويت الأميركية، تعد القرفة من أهم الروائح التي تعمل على تحسين المزاج العام، حيث أن لها العديد من الفوائد الغذائية، بالإضافة إلى قدرتها على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم التي بداخله، كما تتميز القرفة بمذاقها المتميز وتأثيرها الرائع عند إضافتها للوجبات الغذائية كتوابل وبهارات، فقد أثبتت الأبحاث أنه يمكن استخدام رائحة القرفة في الحصول على مزاج جيد.

 حيث يساعد استنشاق القرفة على استرخاء الجسم وتحسين قدرته البصرية والحركية، ويأتي في المرتبة الثانية النعناع الذي يعد من الأعشاب التي يفضل الكثير من الناس إضافتها إلى الوجبات الغذائية لكي تعطي رائحة خلابة، بالإضافة إلى تناوله مع الشاي، وذلك لتأثير مذاقه ورائحته العطرية على كوب الشاي، حيث يمكن استخدام أوراق الشاي في الحصول على التركيز اللازم والطاقة التي تساعد الجسم على القيام بمهامه اليومية، وتخلصه من التوتر والتعب والإجهاد.

وتضيف الدراسة أن رائحة الليمون من الروائح التي تكسب الجسم الراحة والهدوء، حيث أنه يعتبر من الأغذية التي تساعد على طرد السموم الموجودة في الجسم، ومن شأنه أن يدخل في علاج الكثير من الأمراض التي تصيب الجسم مثل الإنفلونزا وأمراض المعدة والقولون.

وأن شم رائحة الليمون تكسب الجسم الهدوء والاسترخاء، وتخفف من حدة التوتر والقلق، كما تعتبر زهرة الياسمين من الزهور التي يحب الكثير استنشاقها لتأثيرها الكبير على تحسين الحالة المزاجية، فاستنشاقها يقلل من الشعور بالحزن، كما أنها تعتبر عاملا محفزا للشعور بالتفاؤل، كذلك رائحة اللافندر التي يفضلها الكثير من الناس، فهي تساعد على تحسين المزاج العام، كما أن لها تأثير قوي على تحسين الصحة النفسية للجسم.

كما أكدت الدراسات أن لعود البان "الروزمارين" تأثيرا قويا في التخفيف من حدة التوتر والإجهاد الذهني الذي يصيب الفرد أثناء ساعات العمل، كما أنه له دور مهم في التخلص من الشعور بالصداع.

ولم تتوقف الروائح التي تنعش الجسم عند هذا الحد، بل إن للفانيليا رائحة ذكية يفضل استنشاقها الكثير من البشر ويضيفونها على الحلوى لما لها من رائحة مميزة، حيث أن شم الفانيليا يعمل على تحسين المزاج العام للجسم ويمده بالطاقة ويزيد من قدرته على تحمل الضغوطات العصبية والتوتر.

 وهناك نبات يُعرف باسم "لعرن المثقوب" وهو يُعتبر من أكثر النباتات التي يتم استخدامها للتخلص من العديد من الاضطرابات النفسية، لاحتوائها على العديد من المركبات الكيميائية، كذلك هناك العديد من الأعشاب التي تعمل على استرخاء الجسم والشعور بالراحة.

اقرأ/ي أيضًا | كيف تؤثر اللحوم الحمراء على معدل عمر الإنسان؟

لم يقتصر ارتباط شم الروائح بتحسين الحالة المزاجية على الكبار فقط من خلال استخدام بعض الأعشاب والزهور ولكن شمل أيضا الأطفال الرضع.

التعليقات