30/07/2016 - 07:19

أول إصابة بفيروس زيكا بالولايات المتحدة

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، يوم الجمعة، عن تسجيل أوّل حالات إصابة بفيروس زيكا تنتقل عن طريق البعوض داخل الولايات المتّحدة الأميركيّة.

أول إصابة بفيروس زيكا بالولايات المتحدة

أعلن حاكم ولاية فلوريدا، يوم الجمعة، عن تسجيل أوّل حالات إصابة بفيروس زيكا تنتقل عن طريق البعوض داخل الولايات المتّحدة الأميركيّة.

وذكر حاكم الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتّحدة، ريك سكوت، أنّ أربعة أشخاص بينهم امرأة أصيبوا بالمرض في ميامي.

وشملت حالات تمّ تسجيلها سابقًا للإصابة بفيروس زيكا في الولايات المتّحدة أشخاصًا أصيبوا بالمرض أثناء سفرهم، أو انتقل إليهم عن طريق ممارسة الجنس.

وتمثّل أحدث حالات الإصابة بالفيروس منعطفًا جديدًا بالنّسبة لمسؤولي قطاع الصّحّة في أميركا، الذين حذّروا من زيادة انتشار المرض، إذا ما وصل البعوض الحامل للفيروس إلى البلاد.

يذكر أنّ الفيروس ينتقل بشكل أساسيّ عن طريق البعوض، وواجهت أميركا اللاتينيّة تفشّيه على مدار الأشهر الأخيرة. ويسبّب الفيروس أعراضًا بسيطة للبالغين، لكنّه قد يؤدّي إلى تشوهّات خطيرة للأجنّة التي تحملها السّيّدات الحوامل المصابات بالفيروس.

وقال رئيس فريق مكافحة زيكا في المراكز الأميركيّة للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الطّبيب لايل بيترسون، 'نتوقّع وجود حالات إضافيّة للإصابة بفيروس زيكا (نشأت من داخل الولايات المتّحدة) خلال الأسابيع المقبلة. أولويّتنا القصوى تتمثّل في حماية النّساء الحوامل من الإصابة بأذى يمكن أن يكون مدمّرًا بسبب زيكا'.

ودعا البيت الأبيض الكونجرس مجدّدًا إلى الموافقة على طلب لتوفير 1.9 مليار دولار كتمويل طارئ لمحاربة الفيروس، كان قد طلبها في شباط/فبراير الماضي.

وقال المتحدّث باسم البيت الأبيض، إريك شولتز 'أخبار اليوم ينبغي أن تكون إنذارًا للكونجرس للعودة إلى العمل'.

وأضاف شولتز أنّه تمّ إطلاع الرّئيس باراك أوباما، على حالات الإصابة بزيكا وقد تحدّث مع سكوت قبل أيام.

وقالت مراكز السّيطرة على الأمراض إنّه كان هناك 1658 حالة إصابة بزيكا في الولايات المتّحدة، ولكن لم تكن من بينها أيّ إصابة نتيجة لعدوى محليّة عن طريق البعوض.

التعليقات