04/11/2016 - 17:46

"التسويق الرقمي" يستهدف الأطفال بالأغذية الضارة

الإعلانات على الإنترنت يمكن إعدادها لجمهور معين، مثل الأطفال، بينما الآباء لا يمكنهم رؤية نفس الإعلانات أو لا يلاحظون دائما الأنشطة الإلكترونية لأطفالهم.

"التسويق الرقمي" يستهدف الأطفال بالأغذية الضارة

(أ.ف.ب)

ذكرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، أنه يجب اتخاذ المزيد من الإجراءات لتنظيم تسويق الأغذية غير الصحية التي تستهدف الأطفال على الإنترنت.

وجاء في تقرير من المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية ومقره كوبنهاجن، أن التسويق عبر الإنترنت (الرقمي) يوفر ثغرة لشركات التسويق، كما أنه يشكل العادات الغذائية للأطفال.

وخلص التقرير أيضا إلى أن 'الإعلانات على الإنترنت يمكن إعدادها لجمهور معين، مثل الأطفال، بينما الآباء لا يمكنهم رؤية نفس الإعلانات أو لا يلاحظون دائما الأنشطة الإلكترونية لأطفالهم'.

وقالت سوزانا جاكاب، رئيسة المكتب الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية، إن الأطفال يتعرضون لعدد لا يحصى من تقنيات التسويق الرقمي الخفية تروج للأغذية المليئة بالدهون والسكر والملح'.

وأشار التقرير أيضا إلى استفادة الشركات من انتشار الهواتف الجوالة بين الأطفال، مستخدمة بيانات تحديد الموقع لإطلاق إعلانات و تقديم 'عروض خاصة في الوقت الفعلي عندما يكون المستخدمون في منطقة ما تباع فيها سلع بعينها'.

اقرأ/ي أيضًا| 5 خطوات تقي الأطفال من الأمراض المعدية

وتقدر منظمة الصحة العالمية أن ربع التلاميذ في أوروبا يعانون من زيادة الوزن أو البدانة. ويمكن أن تتسبب البدانة في مشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكري.

 

التعليقات