01/12/2016 - 23:43

1191 مصاب سعودي جديد بالإيدز و36 مليون حول العالم

احتل وسم "#اليوم_العالمي_للإيدز" قائمة الأكثر تداولا على "تويتر"، مع قيام المستخدمين بنشر رسائل وصور لمؤيدين يرتدون أشرطة حمراء وتجمعات لأناس حول العالم يضيئون شموعا في هذه المناسبة.

1191 مصاب سعودي جديد بالإيدز و36 مليون حول العالم

(أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الأربعاء، اكتشاف 1191 حالة جديدة مصابة بفيروس نقص المناعة "الإيدز" خلال عام 2015، منها 436 سعوديا و755 من غير السعوديين، مشيرة إلى انخفاض الحالات المسجلة بين السعوديين.

وقالت الوزارة إن المملكة حققت نجاحات موفقة في سبيل توفير الخدمات الوقائية والعلاجية بجودة عالية وخاصة في مجال المسوحات الطبية واكتشاف الحالات مبكرا وبدء العلاج وتوفير الرعاية النفسية و التأهيلية للمصابين وأسره،م من خلال التوسع في المراكز العلاجية المتخصصة والتي بلغت 11 مركز علاج .

وأوضحت الصحة أنه ومنذ بداية عام 1984 وحتى نهاية عام 2015 بلغ العدد التراكمي لجميع الحالات المكتشف إصابتها بالإيدز، 22952 حالة منها 6770 سعوديا و16182 من غير السعوديين.

ويشهد الأول من كانون الأول/ديسمبر من كل عام، حملات لتوعية الناس بسبل مكافحة فيروس (إتش آي في) المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب.

واحتل وسم "#اليوم_العالمي_للإيدز" قائمة الأكثر تداولا على "تويتر"، مع قيام المستخدمين بنشر رسائل وصور لمؤيدين يرتدون أشرطة حمراء وتجمعات لأناس حول العالم يضيئون شموعا في هذه المناسبة.

ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة المشترك لمكافحة فيروس (إتش آي في) والإيدز، فإن حوالي 36.7 مليون شخص حول العالم كانوا مصابين بالفيروس العام الماضي.

وتركز منظمة الصحة العالمية وبالتنسيق مع برنامج الأمم المتحدة المشترك للإيدز، في حملات هذا العام على قضايا الوصم والتمييز المتمثل في النظرة السالبة والاحتقار لمريض الإيدز والفئات الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ولمخالطي المصابين، والانتقاص من حقوقهم المرتبطة بالعمل والتعليم والعلاج والزواج وغيرها من الحقوق الاجتماعية .

التعليقات