06/12/2016 - 13:01

المكسرات تغنيك عن زيارة الطبيب!

أكّدت دراسة بريطانيّة جديدة، نُشرت في دورية "بي إم سي" الطبية، بأنّ تناول حفنة من المكسرات يوميًّا، قد تغني المرء عن زيارة الطبيب.

المكسرات تغنيك عن زيارة الطبيب!

أكّدت دراسة بريطانيّة جديدة، نُشرت في دورية 'بي إم سي' الطبية، بأنّ تناول حفنة من المكسرات يوميًّا، قد تغني المرء عن زيارة الطبيب.

وخلصت الدراسة إلى أنّ 'الأشخاص الذين يستهلكون 20 غرامًا من المكسرات على الأقلّ يوميًّا، يكونون أقلّ عرضة للإصابة بالأمراض المميتة كالسرطان والقلب.

وكانت الدراسة قد كشفت أنّ المكسرات بإمكانها التخفيف من نسبة أمراض القلب بنسبة 30٪، والتقليل من نسبة السركان بنسبة 15٪، بالإضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22٪.

وقال المشارك في هذه الدراسة، من جامعة إمبريال كوليدج في لندن، داغفين أوني، إنّ 'التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي، كان على الأمراض القاتلة الكبرى، مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، إلا أنّنا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى.

وتابع 'وجدنا أنّ هناك انخفاضًا ثابتًا في نسبة الخطورة في العديد من الأمراض المختلفة، مما يعطينا دلالة واضحة على وجود علاقة بين تناول المكسرات وتأثيره على صحة الإنسان'.

وأكمل أوني 'المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والماغنيسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، كما أنّها تقلل من مستويات الكولسترول'.

يُذكر أنّ الدراسة كانت قد تناولت تحليل بيانات لأكثر من 800 ألف مشترك حول العالم.

التعليقات