12/12/2016 - 06:34

إصابة 140 شخصا بفيروس زيكا في فيتنام

ويتسبب فيروس زيكا في ظهور أعراض تشبه الأنفلونزا. وبرغم تعافى معظم مرضى زيكا بسرعة، إلا إنه من المعتقد أن العدوى أثناء الحمل تسبب مرض صغر الرأس عند الأطفال

إصابة 140 شخصا بفيروس زيكا في فيتنام

يتواصل ارتفاع عدد الأشخاص المصابين بفيروس زيكا في فيتنام، حيث تم الإبلاغ عن 136 حالة مؤكدة على الصعيد الوطني، حسبما أفاد مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الاثنين.

وتعتبر مستويات العدوى في مدينة هو تشي منه الأعلى، حيث تم تسجيل 119 حالة، وفقا لتران داي كوانج، المسؤول في الإدارة العامة للطب الوقائي في البلاد.

وقال كوانج إن أول حالة زيكا في فيتنام تم الإبلاغ عنها كانت في نيسان/أبريل ولكن حتى الآن تم الإبلاغ عن وجود الفيروس في 10 أقاليم.

ويتسبب فيروس زيكا في ظهور أعراض تشبه الأنفلونزا. وبرغم تعافى معظم مرضى زيكا بسرعة، إلا إنه من المعتقد أن العدوى أثناء الحمل تسبب مرض صغر الرأس عند الأطفال.

وفي تشرين أول/أكتوبر الماضي، أعلنت فيتنام عن أول حالة إصابة بمرض صغر الرأس لطفلة عمرها أربعة أشهر من المرتفعات الوسطى والتي ولدت بعد أن أصيبت والدتها البالغة من العمر 23 عاما بفيروس زيكا .

وأوصت المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها بتأجيل السفر غير الضروري للنساء الحوامل إلى فيتنام ودول آسيوية أخرى.

وفي تشرين ثان/نوفمبر الماضي، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن فيروس زيكا والمضاعفات المرتبطة به لم تعد تمثل حالة طوارئ صحية دولية، لكنها أكدت أن هذا المرض لا يزال يشكل خطورة ومشكلة طويلة الأمد.

التعليقات