25/05/2017 - 18:23

مايكروسوفت تتعهد بعلاج السرطان بالبرمجة

​تعهدت شركة "مايكروسوفت" بحل مشكلة مرض السرطان التي استعصت على الباحثين حتى اليوم، خلال 10 أعوام فقط، باستخدام تقنيات متطورة لبرمجة الخلايا السرطانية وتحويلها لخلايا طبيعية.

مايكروسوفت تتعهد بعلاج السرطان بالبرمجة

صورية توضيحية

تعهدت شركة "مايكروسوفت" بحل مشكلة مرض السرطان التي استعصت على الباحثين حتى اليوم، خلال 10 أعوام فقط، باستخدام تقنيات متطورة لبرمجة الخلايا السرطانية وتحويلها لخلايا طبيعية.

وذكرت الشركة أن هذه الخطوة قد تشكل ثورة علمية غير مسبوقة، وستأتي بنتائج مفيدة للبشرية وتنقل الطب والأبحاث العلمية خطوة إلى الأمام.

وقامت مايكروسوفت بتكوين "جيش صغير" من البيولوجيين والمبرمجين والمهندسين، الذين يتعاملون مع السرطان وكأنه ثغرة برمجية في جهاز الكمبيوتر، وفق ما ذكر موقع صحيفة "تلغراف".

ويعمل العلماء على إنتاج "كمبيوتر" مصنوع من الحمض النووي، يمكن أن يعيش داخل الخلايا، ويستشعر أي خلل فيها مثل السرطان، ثم يقوم بـ "إعادة تشغيل النظام" والتخلص من الخلايا السرطانية، أي أنه سيكون بمثابة "نظام جزيئي ذكي" يكشف المرض.

وستفتتح مايكروسوفت خلال الصيف، أول مختبر خاص لاختبار النتائج التي توصل إليها مهندسو الكمبيوتر، الذين كونوا خرائط كبيرة لطبيعة العمل الداخلي في شبكات خلايا الجسم.

 

التعليقات