20/07/2017 - 16:29

علاج أكثر من 45 ألف مصاب بالكوليرا في اليمن

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، أنها عالجت أكثر من 45 ألفا من المصابين اليمنيين بوباء الكوليرا خلال قرابة شهرين.

علاج أكثر من 45 ألف مصاب بالكوليرا في اليمن

علاج مصابي الكوليرا باليمن (الأناضول)

أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، أنها عالجت أكثر من 45 ألفا من المصابين اليمنيين بوباء الكوليرا خلال قرابة شهرين.

وأوضحت اللجنة في تقرير أنها "عالجت 45 ألفا و700 شخص منذ 9 أيار/ مايو الماضي، حتى 4 تموز/ يوليو الجاري، في إطار الاستجابة لمواجهة المرض".

وقال التقرير إن "اللجنة دعمت 18 مرفقا صحيا في 12 محافظة يمنية (من أصل 22) لمعالجة حالات الإصابة بوباء الكوليرا الشديد".

وأضافت اللجنة الدولية في التقرير أنها "قدمت أكثر من 180 ألفا من مواد السوائل الوريدية، و250 ألف محلول الإرواء ومضادات حيوية للحالات الشديدة والحوامل والأطفال، مع توزيع أكثر من 225 ألف قرص كلور على اثني عشر مرفقا صحيا ومحطات توزيع المياه، بالإضافة إلى تقديم 90 ألف قرص كلور و170 كيلوجراما من الكلور".

وذكر التقرير أنه "في إطار استجابة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لمواجهة الكوليرا، استفاد حوالي 363 ألف شخص من جلسات التوعية بهذا المرض التي نفذها أكثر من 250 متطوعا من جمعية الهلال الأحمر اليمني في العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى".

كما تم تدريب 75 متطوعا من فروع جمعية الهلال الأحمر اليمني في محافظات لحج والضالع (جنوب) وذمار (شمال) حول التوعية بوباء الكوليرا لتنفيذ جلسات توعوية كل في محافظته، بحسب التقرير.

وتابع التقرير "من بين كل 90 يمنيا هناك أكثر من شخص يشتبه في إصابته بهذا المرض. ومنذ 15 أيار/ مايو الماضي يموت نحو 28 شخصا يوميا بسبب الكوليرا، حيث تمثل نسبة وفيات الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاما حوالي 30% من إجمالي عدد الوفيات نتيجة تدهور حالتهم الصحية".

ولفت التقرير إلى أنه تم الإبلاغ عن 6 آلاف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا بشكل يومي خلال الأسبوع الماضي، في حين أن الحالات الشديدة والحادة تمثل ما يقارب 40% من إجمالي الحالات التي تتم معالجتها.

وسجل التقرير وفاة 1802 من اليمنيين بهذا المرض، منذ 27 نيسان/ أبريل الماضي حتى 16 تموز/ يوليو الجاري، مع رصد أكثر من 356 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالوباء.

 

التعليقات