24/02/2021 - 15:48

غزة: مدير "أونروا" في القطاع يطالب بتوفير مزيد من اللقاحات

طالب مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية "أونروا"، في قطاع غزة، ماتياس شمالي، بتوفير مزيد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لسكان القطاع.

غزة: مدير

غزة (الأناضول)

طالب مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأممية "أونروا"، في قطاع غزة، ماتياس شمالي، بتوفير مزيد من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لسكان القطاع.

وجاء ذلك، في كلمة ألقاها شمالي، على هامش تلقيه، جرعةً من لقاح فيروس كورونا في عيادة حي "الشيخ رضوان" التابعة للوكالة الدولية، بمدينة غزة.

وقال شمالي "إنه جاء لتلقي اللقاح، بهدف تشجيع المواطنين في غزة على تلقيه، ضمن الحملة الوطنية التي تعمل بهذا الخصوص".

ماتياس شمالي (الأناضول)

وطالب شمالي، سلطات الاحتلال الإسرائيلية والسلطة الفلسطينية والمجتمع الدولي، بالعمل من أجل توفير مزيد من اللقاحات، لتلبية احتياجات السكان.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، يوم الإثنين، انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا، بدءا بالطواقم الطبية العاملة في مكافحة الجائحة.

وتلقّت السلطات في غزة، خلال الأيام الماضية "22 ألف جرعة من لقاح (كوفيد -19)، 20 ألف جرعة منها مُقدّمة من دولة الإمارات، و2000 جرعة مُقدّمة من وزارة الصحة الفلسطينية بمدينة رام الله"، وفقًا لما تم الإعلان عنه.

وتقول "الصحة" بغزة، إن اللقاحات التي وصلتها هي من نوع (سبوتنيك في) الروسي، وإنها ستكون مخصصة للطواقم الطبية، والمرضى فقط.

وبحسب الوزارة، فإن عدد الإصابات بفيروس كورونا، منذ آذار/ مارس الماضي، اقترب من 55 ألف إصابة، بينهم 546 حالة وفاة.

التعليقات