12/03/2021 - 23:50

الصحة العالمية: تطعيم 335 مليون شخص حول العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، أن أكثر من 335 مليون شخص حول العالم، تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا، دون تسجيل أي وفاة جراء التطعيم. جاء ذلك في مؤتمر صحفي افتراضي لرئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمقر المنظمة في جنيف. وقال إن

الصحة العالمية: تطعيم 335 مليون شخص حول العالم

بريطانيا (أ. ب.)

أعلنت منظمة الصحة العالمية، يوم الجمعة، أن أكثر من 335 مليون شخص حول العالم، تلقوا لقاحات مضادة لفيروس كورونا، دون تسجيل أي وفاة جراء التطعيم. جاء ذلك في مؤتمر صحفي افتراضي لرئيس المنظمة، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بمقر المنظمة في جنيف.

وقال إن منظمة الصحة تجري تحقيقات لمعرفة الأسباب، وراء إيقاف بعض الدول لاستخدام لقاح شركة "أسترازينيكا" المضاد لفيروس كورونا، والذي تم تطويره بالتعاون مع جامعة أكسفورد.

وأشار غيبريسوس إلى تطعيم أكثر من 335 مليون في جميع أنحاء العالم بواسطة لقاحات مختلفة، مؤكداً عدم تسجيل أي حالة وفاة نتيجة لذلك.

وأكد على ضرورة توزيع اللقاحات على مختلف دول العالم بشكل سريع ومتساوي، محذرا من أن التوزيع "غير العادل" للقاحات يعد أكبر تهديد لإنهاء الوباء وتحقيق الانتعاش العالمي.

وأوضح غيبريسوس، أن منظمة الصحة أرسلت 29 مليون جرعة من اللقاح إلى 38 دولة، ضمن نطاق مبادرة "كوفاكس" الدولية.

و"كوفاكس" مبادرة من منظمة الصحة العالمية لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا، وتوفيرها للبلدان الفقيرة ومتوسطة الدخل التي لا تمتلك القدرة على توقيع اتفاقيات ثنائية للشراء المسبق للقاح.‎

التعليقات