30/03/2021 - 15:34

"بايونتيك" تزيد إنتاجها للقاح بنسبة 25%

تتجه شركة "بايونتيك" الألمانية، لتصنيع 2,5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 هذا العام مع شريكتها الأميركية "فايزر"، في زيادة نسبتها 25% عما كان متوقعا في السابق، وفقًا لما أعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، في بيان.

(أ ب)

تتجه شركة "بايونتيك" الألمانية، لتصنيع 2,5 مليار جرعة من لقاحها المضاد لكوفيد-19 هذا العام مع شريكتها الأميركية "فايزر"، في زيادة نسبتها 25% عما كان متوقعا في السابق، وفقًا لما أعلنت الشركة، اليوم الثلاثاء، في بيان.

وقالت "بايونتيك" إن "الزيادة مدفوعة بتحسن عمليات الإنتاج، وبدء الإنتاج مؤخرا في منشأة ماربرغ التابعة لبايونتيك في ألمانيا، والموافقة التنظيمية على عبوات بست جرعات، وتوسيع شبكتنا للتصنيع والإمداد".

وكان قد أظهر لقاح "فايزر/بايونتيك" فعالية بنسبة 97% ضد حالات كوفيد-19 التي تظهر عليها أعراض والأشكال الأقوى من المرض، وفق دراسة أجريت في البلاد ونشرت الأسبوع الماضي، ما يحسن المعطيات المعروفة أساسا حول هذا اللقاح.

وجاء في بيان لمختبرات "فايزر/بايونتيك" ووزارة الصحة الاسرائيليّة أن النتائج التي استخلصت من بيانات تتعلق بأشخاص تلقوا اللقاح في البلاد "تشكل الأدلة الملموسة الأوفى حتى الآن التي تظهر فعالية لقاح ضد كوفيد-19".

اقرأ/ي أيضًا | تطعيم الأطفال: "فايزر" تبدأ تجاربها

التعليقات