31/10/2010 - 11:02

20 مليون من نساء العالم مصابات بمرض الإيدز!

20 مليون من نساء العالم مصابات بمرض الإيدز!
كشفت احصائيات منظمة الصحة العالمية عن ان عدد المصابين بمرض الإيدز في العالم بلغ حوالي 40 مليون نسمة نصفهم من النساء. كما أشارت احصائيات منظمة الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز ان اكبر زيادة حدثت في اعداد المصابات بمرض الإيدز في العالم كانت في مناطق شرق ووسط آسيا وأوربا الشرقية حيث فاقت اعداد النساء المصابات بالإيدز اعداد الرجال المصابين.

وتكون النساء حاليا اكثر من نصف الناضجين المصابين بالمرض في سن بين 15 و9 في العالم كله والذين يبلغ عددهم 37.2 مليون نسمة، في مناطق جنوب الصحراء الغربية يبلغ عدد النساء المصابات بالإيدز اكثر من 60 % .

ووفقا لما ورد بصحيفة اخبار اليوم المصرية فقد ارتفع خلال العامين الماضيين فقط عدد النساء المصابات في شرق آسيا إلي 56 % من المصابين بالمرض، أما في أوروبا الشرقية ووسط آسيا فقد ارتفع الرقم إلي 48 %، وذكر صندوق الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز ان هناك عدد من الاسباب وراء هذا الارتفاع الكبير فالنساء أكثر عرضة بيولوجيا من الرجال للاصابة بعدوي الإيدز حيث ان انتقال العدوي من الرجل للمرأة اسهل من حدوث العكس، كما ان ملايين الفتيات في كل انحاء العالم لا يتاح لهن الحصول علي النصائح الطبية للازمة لحماية أنفسهن من الاصابة بالمرض.

التعليقات