31/10/2010 - 11:02

Peer to Peer - أسلوب جديدة لتبادل الملفات

ويعرض البرنامج هذه الصور باستخدام متصفح الإنترنت إلا أن هذه الصور تحفظ على القرص الصلب في كمبيوتر المستقبل بعد إرسالها من كمبيوتر المرسل،

Peer to Peer - أسلوب جديدة لتبادل الملفات
انطلقت منذ مدة، وقد اشتدت مخاوف السفر، برامج مؤتمرات الفيديو عن بعد، أما الآن ومع ازدياد مخاطر الفيروسات عبر البريد الإلكتروني حيث أصبح مجرد إرسال أو تلقي صورة أمرا محفوفا بالمخاطر والشكوك من جهة المتلقي، فقد ظهرت بدائل جديدة. والمعروف أنه هناك طرق عديدة لتبادل الملفات والصور ونقلها، مثل نشر الصور على موقع أو إرسالها بطريقة نقل الملفات ببروتوكول FTP، وهي عملية تتطلب خبرة كافية بتقنيات الإنترنت.

ويقدم موقع webshots.com مثلا خدمة نشر واستضافة الصور مجانا (يسمح بحوالي 240 صورة) وهناك برامج دردشة تتيح نقل الصور بسرعة لكنها تتطلب وجود الطرفين في جلسة محادثة. قام مؤخرا مبرمجان بالاستفادة من تقنية قرين لقرين peer-to-peer لابتكار نظام بين كمبيوترين فقط desktop-to-desktop لتبادل الملفات.

والأول هو ShareALot والثاني للصور وهو OurPictures ، ويقوم البرنامجين بإرسال الصور والملفات إلى كمبيوتر محدد متجاوزا البريد الإللكتروني ومواقع الإنترنت وشبكات تبادل الملفات.

يسهل برنامج ShareALot المجاني عملية تبادل الملفات (تجدونه على القرص المدمج مع المجلة)، وعند تنصيب البرنامج يظهر دليل أصفر اللون على سطح المكتب، يمكنك أن تنقل إليه الملف أو الصورة التي تريد أن ترسلها، وبعد أن تختار من قائمة الخيارات أمر مشاركة جديدة يمكنك أن تحدد أسماء الأشخاص الذين تود أن تصلهم هذه الصور. وبعد دقائق من الإتصال بالإنترنت ستظهر رسالة على كمبيوتر المستقبل تخبره بوجود صورة لمشاهدتها.

ويعرض البرنامج هذه الصور باستخدام متصفح الإنترنت إلا أن هذه الصور تحفظ على القرص الصلب في كمبيوتر المستقبل بعد إرسالها من كمبيوتر المرسل، ليتمكن المستقبل من مشاهدة هذه الصور المحفوظة دون الإتصال بالإنترنت. أما البرنامج الآخر وهو OurPictures فهو يتوفر بإصدارات ثلاث تتفاوت خياراتها حسب مستوى مهارة المستخدم. ويوفر عددا من الأدوات لتعديل وتحرير الصور بجانب المشاركة عليها.

التعليقات