31/10/2010 - 11:02

إقبال على حجز مقاعد في رحلات الى الفضاء

إقبال على حجز مقاعد في رحلات الى الفضاء
بعد نجاح اول مركبة فضائية خاصة في القيام برحلات الى الفضاء اقبل العديد من هواة الاثارة القوية على تسجيل اسمائهم للقيام برحلات فضائية قد تبدأ بحلول عام 2007 وذلك مقابل مئة الف دولار للفرد.

فقد ادى مؤخرا نجاح "سبيس شيب وان" التي تمكنت من القيام برحلتين خارج الى الفضاء الخارجي الى تحقيق احلام هواة الاثارة وتمهيد الطريق امام السياحة الفضائية. ولتشجيع هذه المغامرة الجديدة، تلقى مصممو المركبة مكافأة بعشرة ملايين دولار من مؤسسة "انزاري".

وهناك نحو 125 شخصا من "الشغوفين بالفضاء" سجلوا اسماءهم ودفعوا المبلغ المطلوب لكي تدرج اسماؤهم على لائحة الانتظار.

واعتبر نيك هاليك المليونير البالغ من العمر 35 عاما واحد الطامحين للقيام بهذه الرحلة "قد يبدو ذلك للبعض من قبيل الخيال العلمي لكنه اصبح تدريجيا امرا واقعيا".

ودفع هاليك 105 الاف دولار مقابل الرحلة الى الفضاء التي قد تتم اعتبارا من العام 2007 على حد قول وكالة الرحلات الفضائية "سبيس ادفنتشر" (مغامرة الفضاء).

وتابع على نفقته الخاصة تدريبا لرواد الفضاء في "مدينة النجوم" في روسيا. وقال "الامر يستحق العناء، انها حدود جديدة للبشرية سيتم اجتيازها ولدي الفرصة بان اكون جزءا من هذه المغامرة".

وعبر الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون مؤسس شركة "فيرجين" للطيران والمحب للفضاء، عن اهتمامه باقامة شراكة لاستغلال الفضاء تجاريا عبر استخدام مركبة تقوم تكنولوجيتها على اساس تكنولوجيا "سبيس شيب وان".

وقال اريك اندرسون رئيس "سبيس ادفنتشرز"، الشركة الوحيدة في العالم التي تقوم من الان بحجوزات مدفوعة للرحلات الى الفضاء، "قبل سنتين، كان الناس يسخرون من فكرة السياحة الفضائية في المستقبل القريب. لكننا نعتقد ان ذلك قد يحصل في العام 2007".



وروى آدم سميث (14 عاما) ان الفضاء كان يستهويه منذ ان شاهد افلام "ستار وورز" (حرب النجوم). وقال هذا الطالب الذي ادخر الف دولار حتى الان ويعتزم المضي في ادخار المئة الف دولار اللازمة للقيام بهذه الرحلة، "سيشكل ذلك ثورة، سنتمكن من التوجه الى باريس للغداء وتناول العشاء بعد ذلك على سفح الاهرام".
ودفع الدبلوماسي الدانمركي السابق بير فيمر (36 عاما) المبلغ اللازم لرحلته ويقوم الان بالتدريبات الجسمانية. وقال "يعتقد البعض انني مجنون واقاربي قلقون ازاء هذا الشغف لكن الرحلات التجارية في الفضاء اصبحت شبه واقع وانا مصمم فعلا على ان اكون اول دنماركي يشارك فيها".

التعليقات