31/10/2010 - 11:02

بيع بول الأبقار علاجـًا لكـل شيء!

بيع بول الأبقار علاجـًا لكـل شيء!
إلى جانب صور بالحجم الطبيعي للزعماء القوميين الهندوس، بإمكان النشطاء السياسيين في الهند شراء أدوية في شكل غسول أو شراب أو أقراص لمداواة أي شيء من السرطان إلى الهستيريا والبواسير وكلها مصنوعة من بول الأبقار أو روثها.

وفاقت سريعًا مبيعات منتجات الأبقار (جورانتا) التي وضعت في متجر لبيع التذكارات الخاص بحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي كتب الدعاية السياسية المملة والشارات والأعلام وساعات الحائط البلاستيكية ذات اللونين الأخضر والزعفراني والتي تحمل صورة رئيس الوزراء السابق، آتال بيهاري فاجبايي.

وقال مانوج كومار الذي يدير المتجر مع شقيقه سانجيف في المقر الرئيسي للحزب بحي راق بوسط نيودلهي: "لن تصدق السرعة التي تباع بها بعض المنتجات. دواء الإمساك يباع بكثرة"، لكن المنتج الأكثر مبيعـًا هو أقراص "متعددة المنافع" يقال إنها تشفي كل شيء من مرض السكري إلى البواسير إلى "أمراض النساء". وكتب على العبوة "علاج خارق". ويكلف الحصول على ما يكفي لمدة شهر أقل من دولار واحد. ومن الأدوية الأخرى التي تعالج كل شيء شراب يقال إنه يفيد في علاج السرطان والهستيريا واضطراب الدورة الشهرية وأمراض أخرى.

وبالإضافة إلى الأدوية هناك منتجات أبقار أخرى منها معجون للأسنان من روث الأبقار ومنظفات وصابون و"مطهر لبعد الحلاقة" مصنوع من بول الأبقار. وقال سيدرات سينغ المتحدث باسم حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي الذي تبنى لوقت طويل حملة لتقديس البقرة إن وضع المنتجات يهدف إلى تشجيع الصناعات الريفية وهي من أكثر الصناعات التي تشغل عمالا في الهند. وأضاف: "إذا عدت إلى تاريخ الهند فستجد ذلك ينتمي إلى ثقافتنا. لا يمثل ذلك قيمة تجارية لنا. تحتاج الصناعة في القرى بهذا البلد إلى التشجيع".

واستخدام منتجات الأبقار في الهند يعود إلى قرون. وتعرف منتجات الأبقار الخمسة الرئيسية وهي الزبد واللبن واللبن الرائب والبول والروث باسم (بانشجافيا) وهي تحتل مكانة مهمة في التداوي الشعبي. ويقدس الهندوس البقرة ويشكلون 82% من سكان الهند الذين يتعدون المليار. ويحظر ذبح الأبقار في معظم أجزاء البلاد. وقال سينغ إنه يستخدم بالفعل منظفات من منتجات الأبقار ويفكر في تجربة منتجات أخرى. وأضاف مشيرًا إلى رأسه الذي بدأ يدب فيه الصلع "قد أجرب شيئا للشعر".

التعليقات