31/10/2010 - 11:02

جوجل تطلق خدمة التخاطب المباشر

جوجل تطلق خدمة التخاطب المباشر
اعلنت مجموعة "غوغل" الاميركية، مالكة الموقع الشهير على الانترنت انها اطلقت خدمة "التخاطب المباشر السريع" الهادفة، الى توحيد العالم المتنوع عبر التخاطب بواسطة الانترنت.

وتم اطلاق اسم "غوغل توك" (التحادث عبر غوغل) على الخدمة التي يتم اختبارها منذ اكثر من شهر. وقد اطلقت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء بتوقيت نيويورك (4:00 تغ الاربعاء)، حسبما اوضح مدير المنتجات الجديدة في الشركة جورج حريق.

كما قررت غوغل توسيع نظام بريدها الالكتروني ليشمل جميع الراغبين بالمشاركة فيه بعد ان كان حتى الآن محصورا بمن يتلقى دعوة لذلك.

وتقدم الخدمة الجديدة آلية التخاطب المباشر الموجودة حاليا لدى عدد من الشركات المنافسة مثل "ام اس ان ميسنجر" التابعة لمايكروسوفت و"ياهو ميسنجر" التابعة لياهو، وغيرها... اي التخاطب السريع عبر الكومبيوتر والتخاطب الصوتي والمرئي في حال كان المستخدمون مزودين بالتجهيزات اللازمة للصوت والصورة.

كما اطلقت الشركة التي تتخذ من ماونت فيو في كاليفورنيا مقرا لها خدمة "غوغل سايد بار" التي تسمح بالتفتيش عن معلومات تتعلق بالاحوال الجوية واسواق البورصة والصور. بالاضافة الى صفحة متخصصة في التسوق (فروغل)، واخرى بالخرائط (غوغل ايرث).




التعليقات