31/10/2010 - 11:02

جوجل تقدم خدمة تراسل فوري صوتي متأخرة عن نظرائها

جوجل تقدم خدمة تراسل فوري صوتي متأخرة عن نظرائها

من المقرر أن تبدأ شركة "جوجل" ، اليوم الاربعاء، خدمتها الخاصة للرسائل الفورية ونظام الاتصال الهاتفي عن طريق الانترنت لتنضم لركب منافسيها في هذا النوع من خدمات الاتصالات التي ظهرت منذ نحو عشر سنوات.

وأكدت الشركة الرائدة في العالم كمحرك للبحث على الانترنت تقارير مبهمة صدرت امس الثلاثاء عن انها تعتزم اضافة خدمة الرسائل الفورية الى جانب الاتصال الهاتفي عن طريق الانترنت لقائمتها المتنامية من الخيارات التكنولوجية التي تقدمها الى جانب البحث على الانترنت.

وتعتزم خدمة "جوجل توك" Google Talk شق طريقها وسط اربعة منافسين في مجال الاتصالات عن طريق الانترنت وهم امريكا اونلاين وياهو ومايكروسوفت والخدمة الاوروبية سكايب التي أنشئت منذ عامين. ولدى كل منها نحو عشرة ملايين مستخدم.

وقال جريج سترلينج المحلل لدى كلسي جروب الذي أطلعته الشركة على مشروعها الجديد جوجل توك "هذه حلقة مفقودة في سياسة جوجل الاشمل وهي تصعد لتصبح ذات مكانة أكبر في مجال الاعلام على الانترنت."

ويمكن الاطلاع على نسخة تجريبية على موقع الشركة على الانترنت www.google.com/talk. ويتعين على المستخدم ان يكون مشتركا في البريد الالكتروني جي ميل Gmail الخاص بجوجل.

ويتميز التصميم الاساسي غير المشوش لجوجل توك باختلافات اساسية عن بعض منافسيه.

يقول سترلينج "تبدو خدمة الرسائل الفورية الاخرى مثل لاس فيجاس ممتلئة بكل انواع الاعلانات فتشتت (المستخدم) بشدة."

وفي محاولة لتعزيز مكانتها في الخارج قالت جوجل ان خدمة جوجل توك ستمكن المستخدم من الاتصال بأي نظام مفتوح مثل تريليان من ابل كومبيوتر وأي تشات ونظام تحت التجربة يدعى ايرثلينك.

وخدمات ايم وياهو ومايكروسوفت عبارة عن شبكات مغلقة لا تقدم خدماتها الا لنظم معينة من انظمة التراسل الفوري.

التعليقات