31/10/2010 - 11:02

مايكروسوفت تحذر من ثغرة "خطيرة" في برنامج ويندوز

-

مايكروسوفت تحذر من ثغرة
حذرت شركة مايكروسوفت مستخدمي نظام التشغيل (ويندوز) من ثغرة أمنية "خطيرة" في برنامجها قد تسمح لمهاجمين بسيطرة كاملة على جهاز كمبيوتر.

وأصدرت مايكروسوفت أكبر مصنعي برامج الكمبيوتر في العالم ضمن نشرتها الامنية ملفا خاصا لمعالجة هذه المشكلة التي تؤثر بالاساس على مستخدمي برنامجها لنظام التشغيل ويندوز وبرنامج انترنت اكسبلورر لتصفح الانترنت.

وحث خبراء في أمن الكمبيوتر ومايكروسوفت المستخدمين على تنزيل الملف من موقع مايكروسوفت على الانترنت www.microsoft.com/security.

وقالت مايكروسوفت ان الخطورة تكمن في برنامج انترنت اكسبلورر الذي يمكن ان يستخدمه مهاجم في السيطرة على جهاز كمبيوتر شخصي بتشغيل شفرة برمجية بعد اغراء المستخدم للدخول الى صفحات ضارة على الانترنت.

واصدرت مايكروسوفت تحذيرا اخر وصفته بانه "مهم" وهو ثاني اعلى درجة في اهمية التحذيرات التي تصدرها الشركة الامريكية. وقالت مايكروسوفت انه في هذه الحالة يتمكن دخيل من التسلل الى جهاز الكمبيوتر والاطلاع على بيانات سرية لكن دون ان ينسخ نفسه الى أجهزة أخرى.

وتصف مايكروسوفت الثغرة الامنية بأنها "خطيرة" حين يمكن ان تسمح لفيروس انترنت من نوع الدودة بنسخ نفسه دون ان يفعل المستخدم اي شيء للجهاز.

وتسعى مايكروسوفت منذ اكثر من ثلاثة اعوام لتحسين أمن برامجها وقدرة المستهلك على الاعتماد عليها مع ظهور المزيد والمزيد من نقاط الضعف في نظام ويندوز.

وتعمل اكثر من 90 في المئة من اجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع انحاء العالم بنظام تشغيل من عائلة ويندوز

التعليقات