31/10/2010 - 11:02

ياهو وجوجل تستعدان لتدشين خدمات لاسلكية جديدة

ياهو وجوجل تستعدان لتدشين خدمات لاسلكية جديدة
تستعد شركتا ياهو Yahoo وجوجل Google لتدشين خدمات لاسلكية جديدة بالاستفادة من الشبكات المتطورة والهواتف المحمولة لتقديم خدمات تشبه ما تقدمه من خدمات لمستخدمي الكومبيوتر.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤولين في شركة (اس.بي.سي. كومينيكاشنز) قولهم ان ياهو سوف تدشن هاتفا محمولا جديدا يعد خطوة اخرى في مسعى ياهو للربط بين الموسيقى والصور والبريد الالكتروني وبين حسابات وعناوين البريد الالكتروني والاختيارات المفضلة للمشتركين على الانترنت.

واضافت الصحيفة ان جوجل تقوم بإعداد بعض خدمات الانترنت لاستخدامها في اجهزة لاسلكية. وبدءا من يوم امس الاثنين بات بمقدور مستخدمي أحد انواع الهواتف المحمولة الدخول على خدمة (جوجل مابز) Google Maps التي توفر صورا بالاقمار الصناعية.

وهذه التطورات تعد خطوة اخرى على الطريق نحو تطور الهواتف المحمولة من اجهزة للاتصال الى اجهزة كومبيوتر مصغرة يمكن استخدامها في ارسال رسائل بريد الكتروني وتصفح الانترنت وانزال موسيقى ومشاهدة التلفزيون بالاضافة الى اجراء واستقبال المكالمات.

وبدءا من العام الماضي توفر جوجل للمستخدمين في الولايات المتحدة خدمة ارسال رسائل قصيرة من هواتفهم المحمولة للحصول على نتائج للبحث.

وبدءا من يوم الاثنين يستطيع الكثير من المستخدمين ممن يمتلكون هواتف محمولة بها خاصية الجافا Java انزال برنامج تطبيقي اسمه (جوجل لوكيشنز) Google Locations يمكنهم من البحث عن منشات او خدمات في مكان جغرافي محدد ومشاهدة نتائج البحث على خريطة.

التعليقات