24/11/2011 - 23:35

2011: مستخدمو المحمول في الشرق الاوسط أكثر من أميريكا وأوروبا مجتمعتين

كشف تقرير جديد عن أن منطقة الشرق الأوسط، تتمتّع بأعلى معدل لمشتركي المحمول في العالم، بنسبة تبلغ 96٪ من عدد السكان، مقارنًة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 82٪ حاليًا. وأظهر التقرير الذي أعدته شركة "إريكسون" لشهر نوفمبر 2011، حول حجم تدفق البيانات وسوقها، أن عدد الاتصالات الجديدة بالشرق الأوسط ازدادت بنسبة 3٪ في الربع الثالث من 2011، ليصل عدد الاتصالات إلى 244 مليون اتصال.

2011: مستخدمو المحمول في الشرق الاوسط أكثر من أميريكا وأوروبا مجتمعتين

 

كشف تقرير جديد عن أن منطقة الشرق الأوسط، تتمتّع بأعلى معدل لمشتركي المحمول في العالم، بنسبة تبلغ 96٪ من عدد السكان، مقارنًة بالمتوسط العالمي الذي يبلغ 82٪ حاليًا.

وأظهر التقرير الذي أعدته شركة "إريكسون" لشهر نوفمبر 2011، حول حجم تدفق البيانات وسوقها، أن عدد الاتصالات الجديدة بالشرق الأوسط ازدادت بنسبة 3٪ في الربع الثالث من 2011، ليصل عدد الاتصالات إلى 244 مليون اتصال.

وأضافت أن المنطقة شهدت بشكل ملحوظ نموًا في عدد مشتركي المحمول خلال الربع الثالث، أكثر من منطقتيّ أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية مجتمعتين، حيث وصل عدد الاشتراكات إلى 7.7 مليون اشتراك جديد بالمحمول، أضيفت في الفترة ما بين يوليو/حزيران وسبتمبر/أيلول من العام الحالي، مقابل 3.6 مليون اشتراك جديد بأمريكا الشمالية، و3.1 مليون بأوروبا الغربية.

وتتوقع "إريكسون" زيادة عدد الاشتراكات العالمية بحزمة النطاق العريض المتنقلة، من 900 مليون اشتراك متوقع بنهاية عام 2011، إلى ما يقارب 5 مليارات بحلول العام 2016.

وقال أنديرز ليندبلاد، رئيس "إريكسون لمنطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا": إن المنطقة تشهد نموًا هائلاً في الاتصالات الصوتية المتنقلة، بفضل مجموعة من التقنيات الحديثة، إضافة إلى بروز ثقافة الربط والتواصل الالكتروني".

من جانب آخر، يجتمع العديد من الشخصيات والشركات العاملة بقطاع الاتصالات بمنطقة الشرق الأوسط، في أول قمة إعلامية تعقدها "إريكسون" في بيروت، في الثالث والعشرين من شهر نوفمبر/تشرين ثاني الحالي، تحت رعاية نجيب ميقاتي، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، لتسليط الضوء على التحديات والفرص المتاحة أمام القطاع.

التعليقات