29/04/2012 - 18:41

الرابعة خلال عام بالسعودية: سقوط طائرة "F 15" أمريكية الصنع أثناء التدريب

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، أن طائرة من نوع "F 15" الأمريكية الصنع، تحطمت أثناء قيامها بمهمة تدريبية في المنطقة الشمالية.

الرابعة خلال عام بالسعودية: سقوط طائرة

 

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، أن طائرة من نوع "F 15" الأمريكية الصنع، تحطمت أثناء قيامها بمهمة تدريبية في المنطقة الشمالية.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع السعودية في بيان له، إن "إحدى طائرات القوات الجوية السعودية كانت في مهمة تدريبية بالمنطقة الشمالية الغربية (تبوك) مساء السبت، وهي مقاتلة من نوع F 15، تعرضت لحادث سقوط نتج عنه تحطم الطائرة".

وأضاف المصدر أن "قائد الطائرة، الذي لم تكشف عنه، تمكن من القفز بالمظلة ونجا على إثرها"، موضحا أن" القوات الجوية فتحت ملف تحقيق لمعرفة أسباب سقوط الطائرة" .

و كانت إحدى طائرات القوات الجوية السعودية من نوع "f 15" سقطت في مايو / أيار 2011، خلال رحلة تدريبية في منطقة التدريب في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالمنطقة الشرقية، نتج عنه مقتل قائدها الملازم الطيار سيف بن عبد الله الجويهل.

وسقطت طائرتان حربيتان في الرابع عشر من شهر كانون ثاني / يناير الماضي، الأولى من نوع "15 f"، و الأخرى فرنسية، وذلك في تمرين عسكري مشترك بين القوات الجوية السعودية والقوات الجوية الفرنسية، على طريق المدينة المنورة، أدى إلى تحطم الطائرتين ونجاة قائديهما، وقد نقلا في حينها للمستشفى العسكري لإجراء الفحوصات اللازمة.

التعليقات