26/11/2013 - 18:21

أعلى درجة حرارة في تشرين الثاني منذ 60 عاما

تفيد معطيات الأرصاد الجوية أنه سجل اليوم، الثلاثاء، أعلى درجات حرارة في البلاد منذ ستين عاما، في مثل هذا الوقت، أي في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر

أعلى درجة حرارة في تشرين الثاني منذ 60 عاما

تفيد معطيات الأرصاد الجوية أنه سجل اليوم، الثلاثاء، أعلى درجات حرارة في البلاد منذ ستين عاما، في مثل هذا الوقت، أي في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأشارت المعطيات إلى أن درجات الحرارة التي سجلت في منطقة الساحل كانت الأعلى منذ ستين عاما في مثل هذا الوقت من السنة. وبحسب معطيات الأرصاد الجوية فقد سجلت درجات حرارة تتراوح ما بين 34-35 درجة مئوية، وهو ما يعتبر رقما قياسيا. كما سجن في منطقة بيت دجن درجة حرارة تزيد بدرجتين عن الرقم القياسي السابق.

وقالت المعطيات إن كميات الأمطار التي هطلت مؤخرا تقل عن ثلث المعدل السنوي في مثل هذه الفترة (حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر). وفي بعض المناطق هطلت أمطار بكميات تقل عن عشر المعدل السنوي. ويعتبر العام الحالي الأسوأ من جهة كمية الرواسب في هذه الشهور منذ العام 2010.

ومن المتوقع ليوم غد الأربعاء أن يبقى الجو حارا في كافة المناطق. كما يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة  وترتفع نسبة الرطوبة بعد غد، الخميس، ويبدأ ذلك تدريجيا من منطقة الساحل. ويتوقع أن يكون الجو غائما جزئيا. 
 

التعليقات