25/04/2014 - 16:00

آبل تكشف عن منتجات جديدة قريباً

أعاد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، التأكيد على أن الشركة أقرب من أي وقت مضى عن الكشف عن تصنيف جديد كلياً من منتجات الشركة.

آبل تكشف عن منتجات جديدة قريباً

أعاد تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل، التأكيد على أن الشركة أقرب من أي وقت مضى عن الكشف عن تصنيف جديد كلياً من منتجات الشركة.

جاء ذلك في حديث لصحيفة وول ستريت جورنال بعد إعلان النتائج المالية للربع الثاني والتي أظهرت نمو في العائدات والأرباح ومبيعات الأجهزة. على الرغم من ذلك هناك تقارير تبين أن الشركة في انخفاض، وهنا قال تيم كوك أنه قد يتطلب علاج ذلك بعض المنتجات الجديدة.

والسؤال الأبرز الذي على آبل الإجابة عنه بشأن المنتجات الجديدة، إن كانت ستظهر إبداعية بشكل كافي لتنجح التصنيفات الجديدة التي تنوي إطلاقها، كما فعلت مع الآيفون في 2007 و الآيباد في 2010.

وأكد على كلامه السابق لوسائل الإعلام أن آبل ستطلق منتجات جديدة هذا العام بدون أن يعطي تفاصيل حول الوقت المتوقع لذلك وماهية تلك المنتجات.

شرح كوك فلسفة آبل أنه لا داعي للعجلة و إن أرادو صنع شيء جديد يجب أن يأخذوا الوقت الكافي جداً لإنجاحه فلم يكن هدف آبل يوما ما أن تكون الأسرع في الوصول للسوق. حيث أن آبل لا تملك الكثير من المنتجات فهي تعطي كل تفصيل في المنتج حقه من الوقت والجهد في تطويره.

وتشير آخر التقارير والتسريبات حول آبل أنه حان الوقت للإعلان عن ساعتها الذكية والتي ستحمل وظائف تتعلق بالصحة ومتابعة نشاط المستخدم مثل حساسات لقياس النبضات وضغط الدم وغيرها.

وناقشت الصحيفة مع كوك إمكانية دخول مجال الدفع عبر الهواتف الذكية حيث تملك الشركة 800 مليون حساب آيتونز ومعظم هؤلاء أدخلوا بطاقاتهم الإئتمانية بالإضافة لخدمات مثل Touch ID حيث يتم الشراء عبر البصمة من المتجر، آبل مهمتة بهذا المجال أيضاً حيث لم تكتشفه الشركات بعد.

يذكر أن آبل ستعقد مؤتمر المطورين في 2 يونيو المقبل حيث ستقدم الشركة دورات تدريبية و أكثر من 100 ورشة عمل للمطورين حول أنظمة تشغيلها.

التعليقات