رسميا: آبل تكشف عن خدمتها الجديدة لبث الموسيقى

أعلنت شركة آبل الأميركية العملاقة للإلكترونيات، يوم أمس الاثنين، في مؤتمرها العالمي للمطورين في سان فرانسيسكو أنها ستدخل بقوة في عالم الموسيقى على الإنترنت من خلال تقديم عدة عروض لخدمات جديدة.

رسميا: آبل تكشف عن خدمتها الجديدة لبث الموسيقى

أعلنت شركة 'آبل' الأميركية العملاقة للإلكترونيات، يوم أمس الاثنين، في مؤتمرها العالمي للمطورين في سان فرانسيسكو أنها ستدخل بقوة في عالم الموسيقى على الإنترنت من خلال تقديم عدة عروض لخدمات جديدة.

وقالت الشركة إن إحدى الخدمات الجديدة التي ستكون جزءا من موسيقى آبل 'آبل ميوزيك' هي 'إنترنت راديو بيتس وان' والتي ستكون متاحة في 100 دولة. وقد تعاقدت 'آبل' مع زين لوي 'دي جي' الراديو من هيئة الإذاعة البريطانية 'بي بي سي' ليكون من بين مقدمي الخدمة الجدد.

وكشفت آبل عن موعد توفر الخدمة بشكل رسمي وذلك في تاريخ 30 من شهر يونيو/ حزيران الحالي على أجهزة iOS وماك وويندوز في 100 دولة.

وذكرت الشركة أنه سيكون بإمكان خدمة المساعد الشخصي 'سيري' من تلقي الأوامر لتشغيل اغنية معيّنة، أو تشغيل أغنية لمطرب معيّن. بالإضافة إلى ذلك، سيتوفر داخل التطبيق الخاص بالخدمة محرّك بحث للمكتبة الموسيقية الضخمة الخاصّة بالخدمة والتي تحوي أكثر من 30 مليون ملف صوتي.

 

وكانت 'آبل' قد تمسكت في الماضي بنموذجها المتمثل في مبيعات تنزيل ملفات الموسيقى بالإشتراك، والذي جعل منها أكبر بائع للموسيقى في العالم. وتقوم الشركة من خلال خدمة 'آي تيونز' ببيع أغان رقمية تصل قيمتها إلى مليارات الدولارات سنويا. ولكن الاتجاه أصبح واضحا، حيث يتجه المستخدمون إلى خدمات مثل 'سبوتيفي' التي تسمح للمستخدمين بتشغيل الأغاني مباشرة بدون استمرار الاتصال بشبكة الإنترنت وبشكل مجاني إلى حد كبير مع دمج إعلانات.

 

التعليقات