بورش 911: شكل جديّد ومحرّك أكثر تطورًا

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة، بورش، تقديم نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة بورش 911، خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في الفترة من 17 إلى 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

بورش 911: شكل جديّد ومحرّك أكثر تطورًا

تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة، بورش، تقديم نسخة جديدة من سيارتها الشهيرة "بورش 911"، خلال فاعليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات، في الفترة من 17 إلى 27 أيلول/سبتمبر المقبل.

وذكرت مجلة "أوتوبيلد" الألمانية، المتخصّصة في موضوعات السيارات، أن النسخة المعدّلة من السيارة الشهيرة سيتم تزويدها بمحرك جديد أصغر حجمًا ذي 6 اسطوانات ليحلَّ محلَّ المحرّك التقليدي ذي الشفاطات المسطحة، الذي ظل يعمل مع أجيال من السيارة بورش 911.

وأضافت المجلة، التي نشرت صورًا للسيارة الجديدة أثناء اختبارها في جنوب إفريقيا، أنه من الصعب حصر التغييرات الجماليّة فيها.

وتشمل التجديدات التي تشهدها النسخة المعدّلة، إعادة تصميم المصدّات مع أنابيب هوائية أوسع ومصابيح بيضاء تعمل بتكنولوجيا الباعث الضوئي الثنائي (إل.إي.دي) أقل مساحة. وفي الداخل تم تزويد السيارة بشاشة أوسع مع تقليل عدد المفاتيح المستخدمة في تشغيل وظائف السيارة.

في الوقت نفسه فإن المحركات التوربينية الجديدة أقل حجمًا من المحرّكات القديمة سعة 3.4 و3.8 لتر. كما أن المحرك الجديد المثبّت أفقيًا تَبلُغ سعته الحجمية 3 لترات، بقوة 370 حصانًا.

وتقول بورش، إن المحرّك الجديد يعزز قدرة الجر في السيارة. ويصل عدد لفات المحرك إلى 7500 لفة في الدقيقة. وأدت هذه التحسينات إلى خفض استهلاك الوقود وزيادة معدل التسارع.

التعليقات