بي.إم.دبليو المساهم الرئيس في زيادة أسطول "درايف ناو".

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية، بي.إم.دبليو، زيادة حجم أسطولها من السيارات الكهربائية، آي 3، المخصصة للإيجار لتلبية الطلب المتزايد على سيارات الأسطول المعروف باسم درايف ناو.

بي.إم.دبليو المساهم الرئيس في زيادة أسطول

تعتزم شركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية، بي.إم.دبليو، زيادة حجم أسطولها من السيارات الكهربائية، آي 3، المخصصة للإيجار لتلبية الطلب المتزايد على سيارات الأسطول المعروف باسم "درايف ناو".

وتحل السيارة الكهربائية صديقة البيئة آي3، ذات المقاعد الأربعة، محلّ 60 سيارة طراز بي.إم.دبليو أكتيف إي، والمتاحة في إطار خدمة تأجير السيارات في برلين وميونيخ منذ 2013، بحسب الشركة الألمانية.

وقد تم تخصيص 40 سيارة آي3 للعمل في برلين في حين سيتم تخصيص 30 سيارة للعمل في ميونيخ وهامبورج. يذكر أن خدمة "درايف ناو" مشروع مشترك بين بي.إم.دبليو وشركة تأجير السيارات الألمانية سيكست.

وذكرت بي.إم.دبليو أن العدد الإجمالي لسيارات آي3 في هذه الخدمة، يُمكن أن يرتفع قريبًا من 100 سيارة إلى 400 سيارة، حيث من المنتظر تقديم الخدمة في مدينتي كولونيا ودوسلدورف.

يذكر أن السيارة أكتيف إي، كانَت مصنّفة كسيارة كهربائية من الفئة الأولى، ولكنّها على عكس السيارة آي3 لم تكن توجد دلائل قوية على أنها لا تصدر انبعاثات غازية تماما.

وتقول بي.إم.دبليو إن السيارة أكتيف إي كان يتم تأجيرها مثل السيارة التي تعمل بالبنزين أو السولار.

يذكر أن أكثر من 60 ألف عميل استأجروا سيارات أكتيف إي خلال العامين الماضيين وقطعت هذه السيارات حوالي مليون كيلومتر بحسب ما قاله نيكو جابرييل رئيس خدمة "درايف ناو" لمجلة أوتوبيلد الألمانية.

وتتيح خدمة "درايف ناو" سيارات آي3 الكهربائية للتأجير في الولايات المتحدة وبريطانيا والنمسا.

التعليقات