4 تطبيقات عليك حذفها فورًا من هاتفك الذكي

يشكو الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الجديدة من انخفاض سريع في البطاريّة، حيث يستغرق شحن الهاتف وقتًا أطول بينما يقلّ عمر البطاريّة يومًا بعد يوم.

4 تطبيقات عليك حذفها فورًا من هاتفك الذكي

الصورة للتوضيح فقط

يشكو الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الجديدة من انخفاض سريع في البطاريّة، حيث يستغرق شحن الهاتف وقتًا أطول بينما يقلّ عمر البطاريّة يومًا بعد يوم.

السبب الأساس في انخفاض عمر البطاريّة هو حجم التطبيقات التي تعمل بشكل دوري في الهاتف، أبرزها هذه التطبيقات:

1. فيسبوك

من منا لا يملك في هاتفه تطبيق فيسبوك، الذي أصبحا ليوم دليلنا لأعياد الميلاد، ولما يجري حولنا من تفاصيل وأحداث ويشكّل الفيسبوك تقويمًا لنا لأقرب الأحداث ونرى كل ما يجري حولنا.

كل هذا جميل، لكن، كل ذلك يتطلب عملًا لتطبيق الفيسبوك طوال الوقت، حيث يجب على التطبيق أن يبقى فعّالًا لكي تصلنا الإشعارات والرسائل طوال الوقت؛ والتكلفة لذلك هي طبعًا: عمر أقل للبطاريّة!

والأفضل بدلًا من ذلك، حذف التطبيق واستخدام صفحة في المتصفّح تكون محجوزة للفيسبوك على الدوام.

2. الطقس

نعم، معرفة الطقس شيء مهم، فهي تحدّد لنا برنامجنا الأسبوعي، ماذا سنلبس، أين سنخرج، وأيضًا متى نخرج، وهل نخرج لأماكن مفتوحة أو مغلقة؛ ما يعني أن الحياة مع هذا التطبيق أسهل بكثير.

لكن، التطبيق يتطلّب اتصالًا بشكل دائم مع شبكة الانترنت، فهو يعطيك الطقسَ لحظةً بلحظة، عن طريق البث المباشر، ما يعني أن التطبيق يعمل طوال الوقت، ليس فقط عندما تدخل إليه، وهذا يعني: عمرًا أقصر للبطاريّة.

ولحل مشكلة الطقس، استخدم أوكي جوجل، فهو يعطيك كل ما تريد، وعمر بطّارية أطول.

3. تطبيقات الأنتي-فيروس

هل حقًا نحن بحاجة لتطبيق يحذف الفيروسات فورًا؟ وهل الفيروسات منتشرة في الهواتف بهذا الشكل الكبير حتّى نستنفر لها؟ الجواب، لا، ليس بهذا الحدّ.

فأندرويد تقوم بحذف التطبيقات المضرة من جوجل بلاي بسرعة تفوق توّقعاتك، فاحذف، رجاءً، التطبيق واستغلّ مساحته لشيء أفضل.

4. تطبيقات تنظيف الهاتف!

كل ما تقوم به هذه التطبيقات هو حذف الملفات المؤقتة من الهاتف، وهو ما يمكنك فعله يدويًا، حيث يمكنك الدخول إلى الإعدادات فالتخزين ثم الملفات المؤقتة وما عليكَ إلا أن تقوم بحذفها.

احذف هذه التطبيقات وأرِح رأسك من إعلاناتها المزعجة.

 

التعليقات