مستخدمو آبل يواجهون المشكلات في النظام الجديد "آي أو إس 9"

ونشر الموقع صورا تظهر رسالة خطأ عرضت للمستخدمين عند محاولة تنزيل الإصدار الأحدث من نظام تشغيل هواتف آيفون الذكية، وأجهزة آيباد اللوحية، وأجهزة آيبود تتش.

مستخدمو آبل يواجهون المشكلات في النظام الجديد

نشر موقع '9to5mac'، المتخصص بأخبار شركة 'آبل' الأميركية، أن عملاء الشركة واجهوا المشكلات أثناء تحديث نظام 'آي أو إس' للإصدار التاسع الجديد، الذي أطلقته الشركة أمس الأربعاء.

ونشر الموقع صورا تظهر رسالة خطأ عرضت للمستخدمين عند محاولة تنزيل الإصدار الأحدث من نظام تشغيل هواتف 'آيفون' الذكية، وأجهزة 'آيباد' اللوحية، وأجهزة 'آيبود تتش'.

ويمكن للمستخدمين تنزيل التحديث عبر الدخول إلى إعدادات الجهاز، تحديث البرامج، الضغط زر التثبيت لتحميل التحديث والموافقة على الشروط والأحكام. كما يمكن تحديث الجهاز عبر توصيله بالحاسوب الشخصي وتنزيل النظام الأخير عبر برنامج 'آيتونز'.

ويتاح نظام 'آي أو إس 9' لهواتف آيفون، ابتداء من 'آيفون 4 إس'، وللأجهزة اللوحية آيباد، ابتداء من 'آيباد 2'، ولجهازي 'آيبود تتش 5' و'آيبود تتش' الجديد.

اقرأ أيضًا| أبل: طلب شراء هاتفيّ آيفون الجديدين ستفوق الأرقام القياسية

وسيأتي التحديث الجديد مثبتا مسبقا مع هاتفي 'آيفون 6 إس' و'آيفون 6 إس بلس' الجديدين والجهازين اللوحيين 'آيباد برو' و'آيباد ميني 4'.

ويقدم 'آي أو إس 9' مزايا عديدة، كإضافة تطبيق 'نيوز' لمتابعة الأخبار، وتحسين أداء النظام وإصلاح بعض الأخطاء، وتحسين عمر البطارية. ويضيف التحديث إمكانية تقسيم الشاشة في 'آيباد آير 2' و'آيباد برو'، وإمكانية إظهار شاشة صغيرة داخل الشاشة، وذلك لمشاهدة مقطع فيديو دون الحاجة لإغلاق باقي التطبيقات. وستعمل هذه الميزة في بعض أجهزة آيباد.

وقامت 'آبل' بتأجيل إطلاق نظام ساعتها الذكية الجديد 'واتش او إس 2' في اللحظات الأخيرة، لاكتشاف خلل برمجي في النظام.

 

التعليقات