ثغرة في هواتف "جالاكسي" تسمح بالتنصت على مكالماتكم

اعترض باحثون في مجال الحماية وأمن المعلومات، المكالمات التي تجرى في هواتف جالاكسي من سامسونج، حيث نجحوا في استعراض الثغرة الأمنية الموجودة في الهواتف، والتي تسمح بالتنصت على المكالمات وتسجيلها عن بعد دون ترك أي أثر.

ثغرة في هواتف "جالاكسي" تسمح بالتنصت على مكالماتكم

اعترض باحثون في مجال الحماية وأمن المعلومات، المكالمات التي تجرى في هواتف 'جالاكسي' من 'سامسونج'، حيث نجحوا في استعراض الثغرة الأمنية الموجودة في الهواتف، والتي تسمح بالتنصت على المكالمات وتسجيلها عن بعد دون ترك أي أثر.

وقال العلماء، إن سبب الثغرة يعود إلى شريحة معالجة الإشارة 'بيسباند' (Baseband)، الموجودة داخل أجهزة 'جالاكسي إس 6'، و'إس 6 إيدج'، بالإضافة إلى 'نوت 4'.

ويمكن استغلال الثغرة من خلال تحويل المكالمات إلى خوادم وهمية تتتبع الاتصال ومن ثم تعيد المكالمة إلى مزود الخدمة الرئيسي، وبالتالي يمر الاتصال من الشخص الأول، إلى الخادم الوهمي، ثم يتابع للوصول إلى الشخص الثاني دون أن يشعر أي طرف بوجود هذا النوع من التحويل، أو للاستماع إلى المكالمة وتسجيلها.

ورفض القائمين على التجربة ومكتشفي الثغرة بالإفصاح عن التفاصيل التقنية حول الثغرة، وحاولوا إبعادها عن الجميع لمنع أي طرف من استغلالها.

اقرأ أيضًا| توقعات: الجيل الثاني من ساعة 'آبل' سيشمل كاميرا

ولم تعلق شركة 'سامسونج' حتى الآن حول موقفها من الثغرة الأمنية، خصوصا أنها أجريت بأحدث نسخة من أندرويد وأحدث الأجهزة، إلا أن إغلاق الثغرة يمكن أن يتم عبر تحديث برنامج تشغيل شريحة 'بيسباند' دون الحاجة لاستبدال الشريحة.

ومن الجدير بالذكر، أن 'جوجل' كانت قد اكتشفت 11 ثغرة أمنية 'عالية الشدة' يعاني منها هاتف 'جالاكسي إس 6 إيدج' سببها التعديلات التي أضافتها الشركة على نظام التشغيل.

 

التعليقات