سيارة جوجل ذاتية القيادة تخاطب الناس في الشارع

حصلت سيارة جوجل ذاتية القيادة، على براءة اختراع لتقنية جديدة تجعلها تخاطب المارة في الشارع ليتعرفوا على الاتجاه أو الفعل الذي تنوي القيام به.

سيارة جوجل ذاتية القيادة تخاطب الناس في الشارع

حصلت سيارة جوجل ذاتية القيادة، على براءة اختراع لتقنية جديدة تجعلها تخاطب المارة في الشارع ليتعرفوا على الاتجاه أو الفعل الذي تنوي القيام به.

وستقوم سيارة جوجل عبر تقنيتها الجديدة، بتنبيه المشاة من خلال شاشات توضع على أطراف السيارة وسقفها، حيث ستقوم بعرض إشارات مثل التوقف أو عدم المرور على أبوابها الجانبية، لتجنب الحوادث التي يمكن أن تنجم عن السيارات ذاتية القيادة.

وسيعرض الوجه الأمامي للسيارة تنبيها للمشاة لإخبارهم عن إمكانية قطع الطريق، بالإضافة إلى وجود أذرع إلكترونية أيضا لتنبيه المشاة وسائقي السيارات الأخرى والدراجات بإمكانية المرور.

اقرأ أيضًا| قريبًا.. أجهزة آبل ضد الماء

وتعرض شاشات السيارة إشارات ونصوص واضحة المعنى، كما وتمتلك مكبرات صوت تقوم بنطق جمل مثل "يمكن المرور" أو "سأتوقف"، حيث ستبني سيارة جوجل خطوتها المقبلة بالاعتماد على التنبيهات التي تقوم بإصدارها، في مسعى للحد من الحوادث التي يمكن للسيارات ذاتية القيادة أن تتسبب بها، وإقناع الهيئات المسؤولة عن ترخيص هذا النوع من السيارات في الاعتماد عليها دون قلق.

 

التعليقات